أخبار

العناني: متحف سوهاج تكلف 75 مليون جنيه وإيراداته لا تتجاوز الآلاف

4-2-2021 | 12:09

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

محمد علي_ سامح لاشين

أشاد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن افتتاح متحف سوهاج من أكبر الافتتاحات في تاريخ وزارة الآثار، مشيرًا إلى أن المتحف كان مقاما منذ أن كان طالبًا في الفرقة الثانية بالكلية، موضحًا أنه بالعرض علي الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2018 أخبره بأن الافتتاح سيكون العام المقبل.


وأوضح أن المتحف تكلف 75 مليون جنيه وإيراداته لا تتجاوز الآلاف من الجنيهات، ولكن أهميته كبيرة في تنمية الوعي والانتماء.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، والتي يعرض خلال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار  موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020).

ويستمع أعضاء مجلس النواب اليوم، أيضا لبيان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كانت اللجنة العامة لمجلس النواب، قد قررت في أول اجتماع لها ، برئاسة المستشار حنفي جبالي، عقب تشكيلها، استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج عملاً بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية.

واستمع مجلس النواب حتى الآن للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، 24 وزيراً من الحكومة، ويواصل خلال جلساته المقبلة الاستماع لباقي الوزراء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة