أخبار

العناني: ديون قطاع الآثار تجاوزت الـ 7 مليارات جنيه

4-2-2021 | 12:09

خالد العناني وزير السياحة والآثار

محمد علي

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن ديون قطاع الآثار وصلت إلى 7 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن إيرادات قطاع ارتفعت من 22 مليون جنيه قبل 2016 ارتفعت إلى أكثر من مليار جنيه في 2020، ولكن بسبب كورونا انخفضت لأكثر من 90%، لتصل إلى 110 ملايين جنيه شهريًا، في حين يبلغ قيمة المرتبات نحو 155 مليون جنيه شهريًا، تقوم المالية بتحمل الفارق بين الإيرادات والمصروفات.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، والتي يعرض خلال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020).

ويستمع أعضاء مجلس النواب اليوم أيضا لبيان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كانت اللجنة العامة لمجلس النواب، قد قررت في أول اجتماع لها، برئاسة المستشار حنفي جبالي، عقب تشكيلها، استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج عملاً بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية.

واستمع مجلس النواب حتى الآن للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و 24 وزيراً من الحكومة ويواصل خلال جلساته المقبلة الاستماع لباقي الوزراء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة