آراء

أطفال الشوارع ومجلس النواب

4-2-2021 | 11:54

الدكتورة آيات الحداد النائبة البرلمانية بمجلس النواب فاجأتنا باقتراح لحل مشكلة أطفال الشوارع لتؤكد أن نسبة الشباب الكبيرة بالمجلس لديها وعي كبير بقضايا المجتمع وتطالب بالاستفادة من أطفال الشوارع لأنهم ثروة لم تستفد منها مصر.

وترى أن ذلك أفضل من النظر إلى هؤلاء نظرة غير آدمية ويمكن إدماجهم في المجتمع مرة أخرى ومنع تحولهم إلى مجرمين يصعب السيطرة عليهم عن طريق تركهم في الشوارع بتحويل مسار حياتهم إلى أناس يؤثرون في المجتمع تأثيرا إيجابيا ويسهمون في بناء الدولة وتقدمها ويشاركون في تنمية الدولة، كما فعل محمد علي وأدرك أن هؤلاء سيكونون السبب في انهيار الدولة المصرية العظمى التي يحلم بها.

حيث قرر محمد علي اعتقالهم جميعا ووضعهم في معسكر بالصحراء بالقرب من الكلية الحربية التي أنشأها في أسوان وظلوا بها نحو 3 سنوات أو يزيد وأمر بأحضار أعظم المدربين الفرنسيين في شتى المهن والحرف اليدوية ليدربوا هؤلاء المشردين.

وبالفعل نجحت تجربة محمد على وبعد 3 سنوات تخرج لمصر أعظم الصناع المهرة يجيدون الحرف والصناعات ويجيدون اللغة الفرنسية والعربية.

وتلك القضية ليست مقصورة علي مصر فقط فهي ظاهرة مننتشرةً بوضوح في كل المجتمعات في أنحاء العالم فطبقا لإحصاء الأُمم المتّحدة يوجد ما يزيد على 150 مليون طفل في مختلف أنحاء العالم في وقتنا الحاضر يصنَّفون ضمن أطفال الشّوارع.

نقلاً عن

تسجيل الشقق ومشكلة الأحواض الزراعية

قرار العمل بالتعديلات الجديدة على القانون رقم 114 لسنة 1946 والخاص بتنظيم الشهر العقاري الذي سيبدأ العمل به 4 مارس المقبل في إطار الحفاظ على الثروة العقارية

التعليم وفن «الإتيكيت»

تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن الامتحانات واستكمال العام الدراسي أعادت الهدوء للأسر المصرية التي بدأت الاستعداد لامتحانات الترم الأول

حماية المستهلك ونصائح للمواطنين

المتابع لصفحة جهاز حماية المستهلك يكتشف حالات كثيرة تمكن الجهاز من ضبطها فى أثناء حملاته اليومية لضبط الأسواق طبقًا للقانون رقم 181 لسنة 2018 الصادر لحماية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة