أخبار

أبو العينين: كل مليون وحدة سكنية تضيف للناتج القومي تريليون جنيه

3-2-2021 | 19:54

النائب محمد أبو العينين

سامح لاشين

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إنه من الضرورى دراسة طلبات النواب فيما يتعلق بدوائرهم لأن لديهم شعورا بالمسئولية الوطنية تجاه أبناء دوائرهم .


جاء ذلك خلال تعقيبه على بيان عاصم الجزار وزير الإسكان على بيانه الذي ألقاه أمام مجلس النواب.

و أضاف «أرجو رصد مطالبهم وتشكيل لجنة لدراسة هذه الطلبات»، موضحًا أن هذا لا يمنع أن أهنئ وزير الإسكان والدكتور مصطفى مدبولي، والقيادة السياسية والتي استطاعات أن تنقل صورة عصرية حضارية للعالم عن الإنشاءات والعمارة الحضارية التي تحدث في مصر.

وأضاف أن كل التخطيط الجديد والذي يختلف عن الماضي عكس صورة حضارية في كل ربوع مصر، ومنح رسالة عصرية نفتخر بها، وكل مواطن مصري يفتخر بها.

وأوضح أنه بقيمة الحسابات كل مليون وحدة تبنى تضيف للناتج القومي تريليون جنيه، وبحسابات القيم المضافة 50 جنيها الأرض أصبح 3 آلاف و5 آلاف ولو ضربنا بحسبة بسيطة هنوصل إلى 7 تريليونات جنيه قيمة مضافة حقيقية بعد عملية الإنجازات خلال الـ 7 سنوات الماضية.

وأشار إلى أن 134 مليار جنيه تكلفة بدائل المياه رقم مهم ويعكس أننا لدينا فقر مائي ونعمل في أكثر من خط لحل مشكلة فقر المياه، ونعمل في أكثر من اتجاه جنبًا إلى جنب مع موضوع وادي النيل.

ولفت إلى أن موضوع التمويل ومواد المباني يزداد أسعارها يوميًا ليصبح عبأ على من يشترى وحدات صغيرة، فلابد من دعم زيادة الفائدة ومصادر جديدة للتمويل غير تقليدية، وضروة أن ننظر للموظف الصغير الذي لا يستطيع أن يدفع ويتكلف مبالغ كبيرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة