أخبار

أمين عام العليا للأخوة الإنسانية: جائزة زايد تكريم لكل محبي الخير والسلام

3-2-2021 | 15:23

المستشار محمد عبد السلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية

شيماء عبد الهادي

قال القاضي محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية: "نحن سعداء اليوم بهذا الإعلان وفوز أنطونيو جوتيريش بالجائزة التي استحقها عن جدارة لدوره العظيم والمؤثر في وقف النزاعات والحروب وإطلاق العديد من المبادرات التي استهدفت إنهاء العنف والانتهاكات وإعلاء مصلحة الإنسان والإنسانية وتكريس الأخوة والسلام... كما يسعدنا كذلك إعلان فوز لطيفة بن زياتين، وذلك تقديراً لدورها الكبير وقدرتها على تحويل مأساتها الشخصية المؤلمة إلى نجاحات متوالية تكّرم ذكرى ابنها الذي فقدته وجميع ضحايا العنف والإرهاب. وهي بذلك تقدم للعالم مثلاً يحتذى به في مجال الدفاع عن قيم الأخوة الإنسانية كوسيلة للمضي قدمًا."


وأضاف عبد السلام" قائلا: إن ذهاب الجائزة إلى أنطونيو جوتيريش ولطيفة بن زياتين في أول نسخة بعد الإمام الأكبر والبابا فرانسيس هو تكريم لكل محبي الخير والسلام ودعوة للإنسانية للإستمرار في هذا الطريق.

وقال عبد السلام: "تهدف هذه الجائزة العالمية المستقلة إلى تشجيع وتقدير أولئك الذين يقدمون لنا وللإنسانية مصادر إلهام قوية ويبذلون جهوداً فاعلة تؤثر في عالمنا وتجعله أكثر تسامحاً وتفاهماً وسلاماً. فقد نجح أنطونيو جوتيريش في وضع سلسلة من الإجراءات الفعّالة التي حققت السلام والاستقرار على المستوى العالمي، كما أطلق العديد من المبادرات الفردية والمشتركة بهدف القضاء على العنف ضد الإنسانية. أما السيدة لطيفة فقد قدمت نموذجاً ملهماً للأجيال القادمة وقادة العالم وجميع النشطاء في المجالات التي ترسخ الأخوة الإنسانية والسلام."

واختتم عبد السلام بقوله: "إن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية ستستمر في جهودها لتحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية بدعم صادق ورعاية مخلصة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان راعي الأخوة الإنسانية الذي يرعى اللجنة ومشروعاتها وحريص كل الحرص على أن تسير جائزة زايد في طريق تحقيق الأخوة الإنسانية باستقلالية وحيادية وهذا يدل على صدق الرسالة وعظمة الهدف.

وكانت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، أعلنت اليوم ورسمياً فوز كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والناشطة الفرنسية من أصول مغربية لطيفة بن زياتين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2021.

وتعد جائزة زايد للأخوة الإنسانية جائزة عالمية مستقلة تكرّم الأعمال والإسهامات الجليلة التي كان لها دور فاعل في تحقيق السلام والعيش المشترك وتطور الإنسانية. ويقام حفل توزيع الجائزة يوم 4 فبراير 2021 بالتزامن مع "اليوم العالمي للأخوة الإنسانية" في نسخته الأولى والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر من العام الماضي ليوافق تاريخ 4 فبراير من كل عام احتفاءً بقيم الأخوة الإنسانية والعيش المشترك والسلام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة