عرب وعالم

وزير الخارجية الروسي: الهستيريا الغربية بشأن محاكمة نافالني "غير طبيعية"

3-2-2021 | 14:39

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أ ش أ

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الغرب يقوم بتغطية كل ما يحدث في روسيا بطريقة خاصة جدا وتحمل معايير مزدوجة، مضيفا أن الهستيريا الغربية بشأن محاكمة المدون والمعارض الروسي أليكسي نافالني هي هستيريا غير طبيعية.


وتابع لافروف - خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الأربعاء - "بالنسبة لتغطية الغرب للأحداث، ليس فيما يتعلق بنافالني فقط، وإنما التغطية لما يجري في روسيا في المجمل، فإنها تتم في الغرب بطريقة خاصة جدا.. يمكن القول إنها طريقة أحادية الجانب، والهستيريا التي سمعناها في الغرب فيما يتعلق بمحاكمة نافالني غير طبيعية".

وأشار إلى أن التغطية الإعلامية وتصريحات المعارضة الغربية تحمل معايير مزدوجة، مضيفا "إذا أراد شركاؤنا الغربيون بعض الحقائق، فيمكننا أن نعرض عليهم شريط فيديو للمقارنة بين تصرفات الشرطة في الغرب وفي روسيا".
ولفت إلى أنه "يحق للشرطة في الغرب قمع أي حملات لم يتم الاتفاق عليها ، والتي لم يتم الإخطار عنها، أو تلك التي تنتهك الإجراءات التي وضعتها السلطات.. في ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة ودول أخرى، إذا دخل المتظاهرون الطريق وعرقلوا السير العادي للنقل، فإنهم سيواجهون عدة سنوات في السجن وغرامة بآلاف اليورو وعقوبات أخرى".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة