أخبار

وزيرة الثقافة: ميزانية الوزارة 3.541 مليار جنيه...و19% منها للنشاط الثقافي

3-2-2021 | 01:13

اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب - تصوير خالد مشعل

محمد على

قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتحقيق طفرة ثقافية، وذلك في ضوء الموازنة المتاحة للوزارة ووفقا للإمكانات، مشددة على أن الوزارة تحتاج لدعم ومساعدة مجلس النواب ولجنة الثقافة والإعلام.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائبة درية شرف الدين، رئيس اللجنة، لمناقشة بيان وزيرة الثقافة الذي ألقته أمام مجلس النواب.

وقالت وزيرة الثقافة: «أنا سعيدة لأن اللجنة بناءة وهناك آراء مهمة ومفيدة، وأنا عرضت الجهود المبذولة في الاجتماع صوت وصورة، وكل الأرقام مطابقة للواقع»، مشيرة إلى أن موازنة الوزارة قيمتها 3 مليارات و541 مليون جنيه، يمثل النشاط الثقافي منها 637 مليون بنسبة 19%.

وتابعت: «أتفق مع كلام النائب يوسف الحسيني، إننا لازم نستثمر فعلا في المجالات الثقافية، وندرك التحديات أمام الدولة، ولابد أن نخفف العبء، ولازم الاستثمار في المجال الثقافي، لكن لابد أن تكون هناك تشريعات تشجع وتدعم ذلك، وهناك خطوات بالفعل مثل الشركة القابضة للسينما».

وقالت الوزيرة للنواب: «ساعدونا نزود الموازنة، لكن عشان نفتح في 100 مشروع بالموازنة مش هينفع.. إحنا بننزل الشارع وبنتعب وبنحاول وبنخترق مجتمعات ساعات بتبقي رفضانا، وبنخترقها بطريقة أو بأخرى، ونتمنى من النواب يساعدونا».

واستكملت: «نعمل إيه بعد ما عرضنا ما نبذله من جهود صوتا وصورة، وما نبذله من جهود في ظل جائحة كورونا، وسنتواصل مع أعضاء مجلس النواب واللجنة، وأدعوكم تابعونا وكلنا متشاركين مع بعض في المسئولية، وما تم عرضه أمر واقع وفخورين بيه وعايزين أكثر ونحقق أكثر، ونحتاج مساعدتكم».

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة