أخبار

برلماني يطالب بإعادة النظر في اتفاقية التجارة بين مصر وتركيا

2-2-2021 | 23:57

النائب حافظ عمران

محمد على

طالب النائب حافظ عمران عضو مجلس النواب، بضرورة إعادة النظر في اتفاقية التجارة بين مصر وتركيا، وإعادة النظر في تعديلها، واصفا أنها «تضر أكثر ما تنفع»


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة والمخصصة لإلقاء وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، بيانها عن أداء وزارتها خلال الفترة 2018 -2020.

وأشار «عمران» إلى أن البضاعة التركية تدخل الي مصر وفقا للاتفاقية صفر جمارك، كما ان المصدر التركي الي مصر يحصل علي دعم تصديري يصل نحو 19%، وذلك بغرض تصدير منتجات للسوق المصري باقل من سعر التكلفة مما يؤثر علي الصناعة المصرية، مطالبا بضرورة اعادة النظر في تلك الاتفاقية وتعديلها.

وأكد «عمران» أن كل الدول تحمي صناعتها ويجب حماية الصناعة المصرية.

وطالب عمران بضرورة عدم منح تراخيص للمصانع إلا بعد دراسة مستوفية للسوق ومدي احتياج السوق المصري لهذه الصناعة، وقدرة هذه الصناعة علي أن تكون إضافة وليست صناعة مكررة ومتشابهة مما يتسبب في أن يكون المعروض من المنتجات أكثر من الطلب مما يتسبب في خلق حالة من الركود في الأسواق.

ووصف وضع الصناعة المصرية بأنها «مريضة»، مشيراً إلى أن مرضها ليس وليد اليوم ولا تتحملها وزيرة الصناعة الحالية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، والمخصصة لإلقاء وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، بيانها عن أداء وزارتها خلال الفترة 2018 -2020.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة