حـوادث

«المستريح» يسقط ضحاياه بفخ الثراء السريع.. أبرز جرائم توظيف الأموال خلال 3 أشهر

2-2-2021 | 23:23

جرائم توظيف الأموال - صورة تعبيرية

طلعت الصناديلي

«المستريح».. ظاهرة متكررة وأحد أوجه النصب والاحتيال انتشرت بكثافة مؤخرًا، تتخذ من الثراء السريع فخًا لإسقاط الضحايا، وستارًا لجرائم الاستيلاء على أموال المواطنين، لجهل الضحايا واستغلال قلة منافذ الاستثمار المتاحة لهم، وطمع البعض الآخر في فائدة بنسبة كبيرة على أصل المبلغ المدفوع للجاني.


وعلى هامش حالة الضبط التي نجحت فيها قوات الأمن بمديرية أمن المنيا، بالقبض على «مستريح المنيا» بعد أن تمكن من جمع مليار و500 مليون جنيه من المواطنين بحجة الاستثمار في الرخام وتصديره للصين؛ ترصد «بوابة الأهرام» أهم الجرائم التي وقعت خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

القاهرة

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط "م.ع" حاصلة على دبلوم - مقيمة بمنطقة عين شمس بالقاهرة- استولت على مليوني جنيه من ضحاياها بغرض توظيفها بالمُخالفة لأحكام القانون؛ حيث أقرت بتحصيلها للأموال بدعوى استثمارها فى مجال تجارة الأحذية ، مٌقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينها وبين الضحايا، وقيامها بالاستيلاء على تلك الأموال وامتنعت عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ .

ونجحت الإدارة من ضبط "م.ع" مقيم بمحافظة القاهرة، لاتهامه بتلقي مبالغ مالية من عدد 4 مواطنين بلغت 3 ملايين جنيه، بدعوى توظيفها فى مجال تجارة الأسمنت، مقابل أرباح كبيرة، إلا أنه قام بالاستيلاء على تلك الأموال لنفسه، ولم يرد أصل المبلغ وأمتنع عن سداد الأرباح المتفق عليها.

سوهاج

وفي ذات الإطار، نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، من ضبط "س.خ" مقيم بمحافظة سوهاج، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، واستيلائه من 5 مواطنين على أكثر من 1,5 مليون جنيه، بدعوى توظيفها فى مجال السياحة، مقابل أرباح مجزية بصفة شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

ونجحت الإدارة من ضبط "أ.ن" مقيم بمحافظة سوهاج، لاتهامه بتلقي مبالغ مالية مختلفة بلغ إجماليها مليون وخمسة وعشرون ألف جنيه من 5 أشخاص، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والإستثمار العقارى مقابل أرباح مجزية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها .

كما تم ضبط مدير إحدى شركات التوكيلات التجارية – مقيم بمحافظة سوهاج، لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من 13 مواطن بسوهاج بلغ إجماليها 17 مليون جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة المنظفات ومستحضرات التجميل مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن سداد الأرباح المتفق عليها وامتنع عن رد أصل المبالغ المالية .

الإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع مديرية أمن الأسكندرية، من ضبط أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الإسكندرية - بتلقى مبالغ مالية بقيمة 2 مليون جنيه من 4 موظفين، بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة مستحضرات التجميل مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

قنا

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط موظف بإحدى شركات مستحضرات التجميل - مقيم بمحافظة قنا - لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية بقيمة 10 ملايين جنيه من 18 موظفًا بزعم توظيفها واستثمارها لهم إلا أنه امتنع عن تسديد الأرباح المتفق عليها، ورد أصل المبلغ المستولى عليه.

المنصورة

ونجحت الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن المنصورة من ضبط شاب (حاصل على بكالوريوس) لاتهامه بالاستيلاء على 12 مليون جنيه من بعض التُجار «مقيمين بدائرة مركز كفر سعد بدمياط» لاستثمارها في مجال تجارة المواد الغذائية إلا أنه لم يفى بذلك أو يقوم برد تلك المبالغ.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة