محليات

نقابة البيطريين: مقترحان بإنشاء وزارة مستقلة وإعادة التكليف أمام مجلس الوزراء غدًا

2-10-2012 | 11:31

الدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية

بوابة الأهرام
أكدت نقابة الأطباء البيطريين، أن الدكتور محمد محسوب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، والمسئول عن الإضرابات والاعتصام بمجلس الوزراء، سوف يعرض علي مجلس الوزراء، في اجتماعه غدًا الأربعاء، مقترحين بإنشاء وزارة مستقلة للطب البيطري، وإعادة التكليف للأطباء البيطريين.


وقال الدكتور هاني جابر، مقرر اللجنة الإعلامية وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، في بيان له اليوم، إن وفدًا من النقابة العامة، بصحبة أعضاء مجلس الشورى من الأطباء البيطريين علي رأسه النقيب الدكتور سامي طه والدكتور محمد سيف والدكتور علاء غرابة، قام بمقابلة الدكتور محمد محسوب لمناقشة مطالب الأطباء البيطريين.

وأضاف أنه فيما يتعلق بإعادة تكليف الأطباء البيطريين، قال إن محسوب رحب بالأمر مشيرًا إلى أنه أمر يسهل تحقيقه بصفته الوزير المسئول عن التشريعات والقوانين وأنه سيقوم بتعديل وصياغة القانون وعرضه علي مجلس الوزراء للموافقة عليه.

وبخصوص الكيان المستقل للطب البيطري فأوضح تفهمه لضرورة الانفصال عن وزارة الزراعة، وقال إنه قام بالتحدث مع وزير الزراعة بهذا الشأن وأبدي تقبله للأمر وأكد أنه لا يستطيع أي وزير أن يقف في مصلحة البلد وتدهور ثرواتها وسيعرض التصور في مجلس الوزراء أيضا.

وفيما يتعلق بالكادر قال جابر، إن محسوب قال إن الوضع الآن لا يسمح، فخاطبه الوفد بأن هناك صناديق خاصة نستطيع الصرف منها، فقال سنعقد حلقة نقاش بين وفد النقابة والمالية، وإذا ثبت ذلك فلا مانع من الصرف.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة