أخبار

بشريط اختبار وعينة لعاب.. الجامعة المصرية - اليابانية تطلق مشروعًا بحثيًا لتشخيص الإصابة بكورونا

1-2-2021 | 12:52

الجامعة المصرية - اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

محمود سعد

أعلن الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية - اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن إطلاق الجامعة لمشروع بحثى لتطوير طريقة تشخيص فيروس كورونا، موضحًا أن فريقًا بحثيًا بالجامعة يعمل على تطوير شريط اختبار لتشخيص فيروس كوفيد-19 المستجد عن طريق الأجسام المضادة وعينة من اللعاب.


وأوضح دكتور حسن شكرى الأستاذ بقسم الهندسة البيئية بكلية هندسة الطاقة بالجامعة أن شريط اختبار تشخيص فيروس كوفيد-19 المستجد يعتمد على جزيئات الذهب النانوية، والتي يمكن أن تتغير خصائصها باتحادها مع البروتين المميز لفيروس كوفيد-19 المستجد، ويتم إجراء الاختبار عن طريق وضع عينة من اللعاب على طرف الشريط الاختبار.

وأضاف أن الاختبار التشخيصي لفيروس كوفيد-19 المستجد المعتمد على عينة من اللعاب يساعد على تحديد الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس، ولكن لا تظهر عليهم أعراض.

وأشار إلى أن الاختبارات المعتمدة على مسحات من اللعاب بمميزات عديدة منها أنها آمنة وغير مؤلمة وقابلة للتكرار وسهلة الاستخدام، كما يمكن إجراء الاختبار في أي مكان سواء مركز اختبار أو حتى بالمنزل مع سرعة ظهور النتيجة في دقائق معدودة مما يساعد الفرق الطبية المعالجة على سرعة العلاج، فضلاً عن رخص تكلفة عمل الاختبار مقارنة بالاختبارات التقليدية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة