سوشيال ميديا وفضائيات

أستاذ علوم سياسية: رؤية جانتس بشأن السلام لم تأت بجديد| فيديو

1-2-2021 | 09:06

الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية

عبد الصمد ماهر

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن الحديث الإعلامي لبيني جانتس، وزير الجيش الإسرائيلي يحمل رسائل عدة كسياسي ورؤيته بشأن ملف السلام لم تأت بجديد.


وأضاف أستاذ العلوم السياسية، في حديثه لقناة "الغد"، أن حديث وزير الجيش الإسرائيلي لايحمل أي جديد بل أنه عاد صياغة لبعض المواقف المهمة، مشيرًا إلى أن خطابه الإعلامي اتسم بالطابع السياسي بخلاف منصبه الحربي كرجل حرب.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن حديث وزير الجيش الإسرائيلي، تحدث عن مقاربات عدة ورئيسية اتخذت طبيعة مفتاح الحوار، منها العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والحصانة والمناعة الداخلية لإسرائيل، مبينا أنه ارتدى الزي السياسي في خطابه الذي كان أقرب للسياسيين.

كما أكد أستاذ العلوم السياسية، أن وزير الجيش الإسرائيلي تحدث أيضا عن إيران والخطر الذي تشكله، مؤكدا قدرة إسرائيل على الحرب ومواجهة الخطر الذي يهددها.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي، تحدث عن رؤيته لعملية السلام ورفض خطوط يونيو 67، موضحًا أن "القدس واحدة" بحسب زعمه، كذلك حديثه عن منطقة الأغوار، وأنها مناطق لم يخرج عنها في خطابه وحديثه الإعلامي.

وشدد فهمي، على أن خطاب وزير الجيش الإسرائيلي مضلل، فهو يريد أن يصور إسرائيل دولة سلام، مشيرا إلى أنه أغفل تمامًا العلاقات مع الدول التي تُقيم السلام مع إسرائيل، والحديث عن دول بعينها في منطقة الخليج، والحديث عن إسحاق رابين رئيس الوزراء الأسبق لإسرائيل وأنه أفنى حياته في السلام والدعوة إليه.


أكاديمي: حديث جانتس حمل رسائل عدة كسياسي ورؤيته بشأن ملف السلام لم تأت بجديد

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة