سوشيال ميديا وفضائيات

كرم جبر: حظر النشر وإلغاء ترخيص البث حق أصيل للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

1-2-2021 | 00:00

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام

مصطفى طاهر

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن حظر النشر وإلغاء ترخيص البث لفترة مؤقتة سلطة أصيلة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأضاف جبر، أن دور المجلس مكافحة ما يسمى "إعلام الفضائح"، حيث شهدنا اغتيالًا معنويًا لسيدة في المحلة قبل أن تظهر الحقيقة ويثبت عدم صحة كل ما تم تداوله من أخبار.

وقدم جبر خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اعتذاره للسيدة ويجب على الجميع الاعتذار لها فما حدث جريمة وبعض المواقع مازالت تنشر الأخبار ويجب حذفها حتى ننتصر للأخلاق.

وتطرق جبر إلى قضية طبيب الأسنان وما أثير حولها والإسراف في استخدام ألفاظ مسيئة، مؤكدًا أن الفنان الذي ظهر ليحكي عن واقعة التحرش به تحدث بشكل فج وهو أمر غير مقبول.

وأوضح أن دور الإعلام التنوير وكشف الفساد، ولكن دون فضائح وتشهير فنحن ندافع عن حماية الأخلاق وسمعة الأشخاص، مطالبًا وسائل الإعلام بعدم نشر القضايا الأخلاقية.

وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الدولة نفتح كل يوم 3 مصانع و20 مدينة جديدة ولا أحد يتكلم عنها، وينشر على المواقع كلام تافه ويتم تشويه الإيجابيات.

وتابع قضينا على فيروس سي في سنتين بمبادرة الرئيس السيسي، مؤكدًا أن المدن الجديدة تمتص الانفجار السكاني، ولذلك علينا الانتباه لمحاولات التحريض التي تبث عبر قناة الجزيرة وقنوات جماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضح جبر أنه وزارة الاتصالات قامت بالتفاوض مع برنامج «تيك توك»، لإزالة المضامين والمواد التي تسيء لأفراد مجتمعنا، كما يتم التفاوض مع جوجل من أجل الهدف ذاته.

وأردف الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، «آن الآوان لتحويل التكنولوجيا الظالمة إلى عادلة»، لافتًا إلى أنه تمت السيطرة على «الإعلام التهويجي» في أمريكا خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرًا ما أسهم في احتوائها.

وأكد كرم جبر أن الإعلام المصري بأنواعه الخاص والحكومي أو الورقي والإلكتروني أو المواقع، جميعها إعلام وطني وشريف ووقف في ظهر الدولة المصرية وساندها خلال أزمة كورونا وحتى خلال السيول التي شهدتها مصر مؤخرًا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة