محافظات

"المبادرة الرئاسية طاقة نور دخلت قلوبنا".. أهالي "أبو كلس" بالمنوفية يطالبون ببناء المنازل التي هدمتها الأمطار

31-1-2021 | 22:12

قرية أبو كلس بالمنوفية

المنوفية - إسراء قنديل

بعيون ملأتها الفرحة وقلوب استيقظ بها الأمل، يعيش أهالي قرية "أبو كلس" التابعة لمركز الشهداء في محافظة المنوفية الحلم، بعد سنوات عجاف من الإهمال والحرمان، ليبدد قرار الدولة بإدراج قريتهم ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري، الحزن والظلام.


عدد من أهالي "أبو كلس" أكدوا لـ"بوابة الأهرام"، أن قريتهم عانت لسنوات طويلة من الإهمال، وحرمت من خدمات الصرف الصحي، والمدارس الآدمية لأبنائهم، ووجود مكتب للبريد أو وحدة صحية، حتى أن مركز شباب القرية، الذي ظنوا أنهم قد يجدوا بين أسواره المتنفس، ظل بلا تيار كهربائى نحو 20 عاما.

قرية أبو كلس بالمنوفية



"المبادرة الرئاسية طاقة النور.. فتحت لنا الأمل.. ودخلته قلوبنا بعد سنوات ظلام"، هي عبارات الفرح التي صدح بها أهالي "أبو كلس"، في حديثهم لـ"بوابة الأهرام"، ويدور في فلك أفكارهم حلم توفير الخدمات المختلفة، طامعين في حياة أفضل لمستقبلهم ولشباب القرية وأبنائها.

وناشد أهالي القرية، القائمين على تنفيذ المباردة، بإعادة بناء بيوت بعض البسطاء من الأهالي، التي كانت قد انهارت جراء هطول الأمطار، نظرا لكونها كانت مشيدة من الطوب اللبن، ولتدني مستواهم المعيشي كحال معظم أهالي القرية، لم يتمكنوا من إعادة بناء منازلهم، ليجعلهم ذلك يعانون من برودة الطقس وموجات الأمطار.

قرية أبو كلس بالمنوفية



ووجه أهالى القرية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على اهتمامه بالبسطاء من ساكني القرى، التي تهمشت عنها الخدمات لعقود طويلة، وانحصرت في المدن فقط دون الريف.

من جانبهم، يواصل مسئولو مبادرة "حياة كريمة" في المنوفية جولات يومية، داخل القرى المنضمة إلى المبادرة الرئاسية؛ لإجراء حوار مجتمعي مع المواطنين، لمعرفة احتياجات القرى من الخدمات، والاستماع إلى طلبات الأهالي.

قرية أبو كلس بالمنوفية



وتلقى الفريق الطلبات المقدمة من الوحدات المحلية، في مركزي الشهداء وأشمون، حيث تتضمن هذه الطلبات احتياجات القرى، والتي سيتم دمجها للبدء فى تنفيذها ميدانيا، حيث تهدف المبادرة إلى تطوير 54 قرية بمركز أشمون، و27 قرية بمركز الشهداء.

وقال محمد ربيع، منسق مبادرة "حياة كريمة"، إنه بدء التنسيق لبدء العمل الفعلي على أرض الواقع، وتلبية مختلف احتياجات القرى، مشيرا إلى أن التطوير سيشمل جميع قرى وعزب وكفور مركزي الشهداء وأشمون، التي تضم 81 قرية وتوابعها.

قرية أبو كلس بالمنوفية



مجدي رياض، رئيس مركز ومدينة الشهداء، أوضح أن تنفيذ المبادرة يعتمد على الحوار المجتمعي، بناء على توجيهات القيادة السياسية، باستقبال أفكار المواطنين، وتلبية مطالبهم، وتطوير القرى في المبادرة بالشكل اللائق، مع الاحتفاظ بالطابع الريفي لها.

وأعرب إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن سعادته بالتطوير الذي ستحيا به القرى، من خلال المبادرة، مؤكدا العمل على جميع المحاور التى تحقق التطوير الكامل والشامل، من بنية تحتية ومشروعات تحقق الرضا الكامل للمواطنين.

قرية أبو كلس بالمنوفية



وأشار محافظ المنوفية، إلى أهمية المبادرة كونها تستهدف احتياجات المواطن الأساسية، وتلبيتها بشكل حضاري، وفقا لخطة الدولة الإستراتجية 2030، ومواكبة الجهود التنموية التى تنفذها الدولة المصرية بشتى القطاعات الخدمية.


قرية أبو كلس بالمنوفية


قرية أبو كلس بالمنوفية


قرية أبو كلس بالمنوفية


قرية أبو كلس بالمنوفية


قرية أبو كلس بالمنوفية


قرية أبو كلس بالمنوفية


قرية أبو كلس بالمنوفية


قرية أبو كلس بالمنوفية


مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة