ثقافة وفنون

إلهام شاهين: أعود للدراما بعد غياب .. وهذه تفاصيل مسلسل "حتة منى"

31-1-2021 | 17:29

الفنانة إلهام شاهين

إيمان بسطاوى

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن تفاصيل مسلسلها الجديد الذى يحمل اسم «حتة مني» وتعود به للدراما التليفزيونية بعد غياب طويل منذ مسلسل “ليالى الحلمية” فى جزئه الأخير.

وقالت الهام شاهين فى تصريح خاص لـ”الأهرام المسائي” إن المسلسل ينتمى إلى نوعية الخماسيات “5 حلقات”، ويتكون من 7 قصص وكل قصة منهم لها أبطالها وفريق العمل حتى على مستوى الإخراج والتأليف، موضحة أنها تعاقدت على حكاية واحدة فقط ولكن المنتجة اتفقت معها انه يمكنها تقديم حكاية أخرى إذا أرادت ذلك لأن كل حكاية بالعمل يمكن اعتبارها مسلسل مستقل بذاته.

وأكدت أنها بدأت تصوير أولى مشاهدها فى المسلسل أمس السبت، خاصة أنه تم تحديد موعد عرض المسلسل فى شهر مارس المقبل قبل انطلاق موسم رمضان، موضحة أن الجهة المنتجة قررت عرض 15 حلقة من المسلسل بما يوازى 3 حكايات من العمل قبل انطلاق موسم رمضان بينما يتم تأجيل عرض الأربع حكايات المكونة من 20 حلقة عقب عيد الفطر المبارك.

وأشارت إلهام شاهين إلى أن الحكاية التى تقدمها تحمل اسم «حتة مني»، وتنصف المرأة المصرية وتعبر عنها، مؤكدة أنها طوال الوقت متحيزة للسيدة المصرية وتحاول أن تعبر عنها فى أعمالها المختلفة، وفى هذه الحكاية تعطى الزوجة كل عمرها لزوجها ولكنه يكون غير جدير بهذه التضحية، مؤكدة أن القصة التى تقدمها بعيدة تماما عن القصة التى قدمتها الفنانة ريهام عبد الغفور حيث أن زوجها فى المسلسل لا يجرؤ على طلاقها لأن شخصيتها قوية للغاية فى العمل ولا يستطيع زوجها أن يفعل معها هذا الموضوع.

حكاية «حتة مني» تأليف شهيرة سلام، وإخراج حسام علي، وتضم 5 حلقات، ويشارك فى البطولة بجانب إلهام شاهين، أحمد وفيق، نهال عنبر، إيناس كامل، حنان سليمان، مؤمن نور، لبنى ونس، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشباب.

وأوضحت أنها تتعاون للمرة الأولى مع المخرج حسام على الذى تعتبره من أهم مخرجى جيله، كما أنها تشهد التعاون الأول مع الكاتبة شهير سلام.

وعلى الجانب الآخر قالت إلهام شاهين إن مشروع الفيلم السينمائى الذى يحمل اسم «أهل العيب» تم تأجيل تصويره خلال الفترة الحالية بسبب ظروف انتشار فيرس كورونا فضلا عن عدم استقرار الأوضاع فى السينما، وهو ما كان سيعطل طرحه حتى وإن تم تصويره، ولذلك اتخذت المخرجة كاملة أبو ذكرى وصناع العمل فكرة تأجيل تصويره حتى تستقر الأمور التى أثرت على العالم بالكامل، ومن بينها صناعة السينما، موضحة أن الفيلم الذى سيطرح فى دور العرض حاليا سيظلم ولن يحقق النتيجة المرجوة منه لأن غالبية الجمهور يمتنع عن الذهاب للسينما فى الفترة الحالية.

أشارت إلى أن الفيلم تعاقدت عليه المخرجة كاملة أبو ذكرى ومنة شلبى وأنها لا تعرف مصير باقى التعاقدات بسبب تأجيله.

وأوضحت أن فيلمها «حظر تجول» سيتم عرض مؤخرا على إحدى القنوات المشفرة ليكون هناك فرصة جيدة للمشاهدين لرؤية بعد أن تم طرحه فى دور العرض منذ شهرين.

وعلى مستوى الدراما فى موسم رمضان المقبل أشارت إلى أنها اعتذرت عن مسلسل عرض عليها ولكنها لم تتعاقد عليه بسبب ظروف التصوير المرتبطة بمكوث فريق العمل فى دولة لبنان لمدة شهرين ولكن انتشار فيرس كورونا كان وراء اعتذارها عن العمل، موضحة أنها لم تكن تستطع تصوير شهرين فى لبنان بسبب الأجواء الحالية.
 

نقلاً عن

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة