رياضة

مصريان شاركا المنتخب السويدي مشوار التأهل إلى نهائي مونديال اليد.. من هما؟

31-1-2021 | 14:05
مصريان شاركا المنتخب السويدي مشوار التأهل إلى نهائي مونديال اليد من هما؟منتخب السويد
Advertisements
أحمد فاوي

«السويد يصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد بمدير فني نرويجي و20 لاعبا ومصريان».. هذه ليست مزحة، لكنه عنوان كتبته إحدى الصحف الالكترونية السويدية في إشادة إلي ما قدمه مصريان وتأثيرهما في تحقيق الفوز ورفع الروح المعنوية للمنتخب السويدي حتي وصل إلى النهائي أمام منتخب الدنمارك، فما هي قصة هذين المصريين؟.

الأول يدعى «هشام» وهو سائق الحافلة التي تتولى مهام نقل الفريق السويدي إلى صالات المباريات، وقد نشر الصحفي السويدي دانيال فاندرو عبر حسابه علي «تويتر» فيديو قصيرا يظهر السائق المصري وهو يبتهج فرحا بفوز المنتخب السويدي، أثناء نقل الفريق بعد المباراة إلى الفندق وغرد «دانيال»، قائلا «أسعد وأفضل سائق حافلة في إشارة إلى السائق هشام».

وقالت صحيفة «aftonbladet» الإسبانية عنه: «إنه السائق العجوز المبتسم يحرص على التقاط الصور السيلفي، عقب كل فوز للمنتخب السويدي فهو لا يقوم بعمله بشكل روتيني، ويحاول إسعاد الفريق في الذهاب والإياب وفي لحظات الفوز، حيث يشاركهم الفرحة على حد ما صرح به لوكاس بيلاس أحد لاعبي منتخب السويد».

وعلى الرغم من الزحام، إلا أن «هشام» كان يحاول أن يخفف من وطأة الملل التي يمر به لاعبو السويد أثناء رحلات الذهاب والعودة من المباريات، وعلى الرغم من معرفته البسيطة باللغة الإنجليزية، إلا أنه اعتمد كثيرَا على لغة الجسد والإشارة في التعبير عن فرحته في حالة فوز الفريق أو التحدث معهم.

أما المصري الثاني فهو «عمر» المرشد السياحي لمنتخب السويد والذي يعتبر حلقة التفاهم بين الفريق ومن حولهم، حيث يُجيد عدة لغات، كما أنه يعرف تفاصيل المدينة جيدًا وهو صديق شخصي لتوبياسكارلسون لاعب المنتخب السويدي وقد ظهر «عمر» في عدة صور لاحتفالات المنتخب السويدي.

وسلطت الصحافة السويدية الضوء على «عمر» إبان ظهوره مع المنتخب السويدي محتفلًا، وقال عنه «دانيال»: «إنه المرشد المصري الصارم الذي يجيد عمله».


منتخب السويدمنتخب السويد

منتخب السويدمنتخب السويد

منتخب السويدمنتخب السويد

منتخب السويدمنتخب السويد

منتخب السويدمنتخب السويد
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة