أخبار

«المراغي»: ندعم الحملة الدولية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

30-1-2021 | 11:44

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

محمد خيرالله

قال جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، إن القضية الفلسطينية في قلب كل عربي، وهي المحور الأساسي في كل المناقشات والاجتماعات ذات الصلة بالملف العربي والدولي، مؤكدًا أنه لن يصمت أحد على ما يحدث من انتهاكات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأنه لن يكون هناك سلام حقيقي في المنطقة العربية إلا بحل مشكلة فلسطين.


جاء ذلك خلال اتصال عبر تطبيق «زووم»، مع الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين السيد عبد القادر عبد الله، ومي أبو عليا نائب الأمين العام، وحسين قرابصة مسئول العلاقات الدولية، وبمشاركة الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والأمين العام المساعد للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب محمد وهب الله.

وأعلن المراغي، استعداد اتحاد عمال مصر، في المشاركة في الحملة الدولية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين «عمال مصر وعمال فلسطين»، وأن هذا الاجتماع يأتي في إطار تعزيز تلك العلاقات وتطويرها، والاستماع إلى الجانب الفلسطيني بشأن الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة وتأثير الاحتلال عليها من بطالة وفقر وتعنت ضد العمال الفلسطينيين من جانب الاحتلال.

وخلال مشاركته، دعا الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محمد وهب الله، المجتمع الدولي إلى سرعة التدخل العاجل لإنقاذ 4400 أسير فلسطيني يقبعون في السجون الإسرائيلية وفقاً لآخر الاحصائيات الرسمية، وضرورة الضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن هؤلاء الضحايا من جانب منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية لإنقاذ الأسرى من الاحتلال ومن فيروس كورونا.

ونصح «وهب الله» كافة القوى العمالية والنقابية في فلسطين إلى الوحدة والعمل المشترك ونبذ الخلافات من أجل مواجهة التحديات الراهنة بكافة أشكالها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة