أخبار

المتحدث الرئاسي: عملية تطوير شاملة لأحياء شرق القاهرة | فيديو

29-1-2021 | 20:29

السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

وسام عبد العليم

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اطلع اليوم الجمعة، على سير العمل وجداول التنفيذ في مشروعات تطوير القاهرة الكبرى.


وأوضح راضي، في برنامج «مانشيت»، المذاع اليوم الجمعة، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن جولة الرئيس السيسي، التفقدية اليوم، تأتي امتدادًا لجولات الرئيس المنتظمة خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا يوم الجمعة، يتطلع من خلالها إلى المشروعات على أرض الواقع، فضلًا عن النقاش مع المسئولين والمشرفين في مواقع العمل حول بعض التفاصيل.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، أكد ضرورة توسيع الطرق والمحاور المحيطة بالمشروعات القومية، موضحًا أن جولات الرئيس تأتي في إطار المخطط الإستراتيجي للدولة لشبكة المحاور والطرق والكباري والأنفاق ليست فقط في محيط القاهرة ولكن في كل ربوع مصر.

كما أشار إلى أنه تم تنفيذ شبكة طرق على مستوى الجمهورية تصل إلى أكثر من 7 آلاف كيلو متر على مستوى عال وبأحدث المواصفات العالمية والمعايير الدولية.

وأكد أن الرئيس السيسي، يشدد دائمًا على أن المحاور والطرق شرايين التنمية الحقيقية والبنية الأساسية الضخمة التي تبنى عليها كافة محاور التنمية، لافتا إلى الأهمية الكبيرة لتلك المحاور والطرق؛ حيث تعتبر معبرًا من غرب القاهرة الكبرى إلى شرقها، ومنها إلى المدن الجديدة سواء التجمع أو الرحاب أو العبور وصولًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أنه كان من الضروري أن تكون هناك عملية تطوير شاملة لأحياء شرق القاهرة لسهولة العبور للمدن الجديدة.


المتحدث الرئاسي: عملية تطوير شاملة لأحياء شرق القاهرة لسهولة العبور للمدن الجديدة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة