أخبار

أوامر تنفيذية لـ"بايدن" لتوسيع نطاق الرعاية الصحية.. ويؤكد: هدفي "التراجع عن الضرر الذي أحدثه ترامب"

28-1-2021 | 22:07

الرئيس الأمريكي جو بايدن

واشنطن- سحر زهران

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإجراء التنفيذي لإعادة فتح باب التسجيل في أسواق قانون الرعاية الميسرة، وهي خطوة في جدول أعماله الأوسع لتعزيز القانون بخطة صحية حكومية اختيارية جديدة.


استخدم الرئيس بايدن، الذي يسعى إلى توسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية وتعزيز قانون الرعاية الميسرة، سلطته التنفيذية يوم الخميس ليأمر بإعادة فتح التسجيل في أسواق قانون الصحة.

وقال في حفل توقيع قصير في المكتب البيضاوي إن هدفه كان "التراجع عن الضرر الذي أحدثه ترامب".

تحرك بايدن أيضًا لحماية الحقوق الإنجابية وتوسيع نطاق الوصول إلى الإجهاض ، واتخذ إجراء تنفيذيًا منفصلاً لإلغاء قيود سلفه على استخدام أموال دافعي الضرائب للعيادات التي تحيل أو تقدم المشورة للمرضى لإنهاء الحمل ، سواء في الولايات المتحدة أو في الخارج.

يحاول بايدن وضع طابع سريع على السياسات الصحية التي كانت حاسمة في نهوض الديمقراطيين، لا سيما تلك التي تدعم قانون الرعاية بأسعار معقولة، والذي ساعد في تأمينه كنائب للرئيس باراك أوباما، فيما فشل الرئيس دونالد ترامب في إلغاء قانون الصحة ، لكنه قضى أربع سنوات في تقويضه بسلسلة من الإجراءات التنفيذية ، بما في ذلك السماح ببيع الخطط الصحية الرخيصة وقصيرة الأجل والمشاريع الصغيرة التي لا تلبي التغطية الصحية .

وتتمثل الخطوة الأولى التي يتخذها بايدن في إعادة فتح باب التسجيل في التغطية الصحية المقدمة من خلال السوق الفيدرالية المنشأة بموجب قانون الصحة، المعروف أيضًا باسم Obamacare.

وستمتد فترة التسجيل الخاصة المزعومة من 15 فبراير إلى 15 مايو. قال المسؤول إن إعادة الافتتاح ستكون مصحوبة بنوع من التوعية القوية للمرضى - بما في ذلك "الإعلانات المدفوعة ، والتواصل المباشر مع المستهلكين ، والشراكات" مع المنظمات المجتمعية والدعوة المجموعات - التي تخلت عنها إدارة ترامب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة