ثقافة وفنون

المدونون التشيك يواصلون برنامجهم السياحي بجولة في المتحف المصري

28-1-2021 | 19:13

المدونون التشيك خلال الجولة السياحية بمصر

عمر المهدي

واصل المدونون التشيك الذين جاءوا إلى مصر في زيارة تعريفية بناء على الدعوة التي وجهتها لهم وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برنامجهم السياحي، حيث قاموا بزيارة المتحف المصري بالتحرير، بالإضافة إلى أهم معالم مصر القديمة منها جامع عمرو بن العاص، وكنيسة أبي سرجة.

وحرص هؤلاء المدونون على نشر العديد من الصور والفيديوهات عن الأماكن التي قاموا بزيارتها في مصر على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحظى بأكثر من نصف مليون متابع من مختلف دول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونالت هذه الصور والفيديوهات آلاف الإعجابات والتعليقات، كما تفاعل المدونين مع متابعيهم في الرد على تساؤلاتهم لا سيما بشأن تطبيق مختلف الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا بالمناطق السياحية في مصر، فضلا عن تجربتهم الخاصة في زيارة منطقة الأهرامات للمرة الأولي.

أشار ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أنه من المقرر أن يستكمل هؤلاء المدونون برنامجهم السياحي بزيارة مدينة الغردقة ومدينة الأقصر خلال الأيام القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن هؤلاء المدونين كانوا قد زاروا في أولى جولاتهم أهم المقاصد السياحية والأثرية في مصر، منطقة أهرامات الجيزة ومنطقة آثار سقارة، حيث قاموا بجولة داخل هرم زوسر المدرج والسيرابيوم وبعض المقابر الأثرية بالمنطقة، منها مقبرتا كاجمني وميراروكا، بالإضافة إلى زيارة منطقة خان الخليل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة