اقتصاد

"رجال الأعمال": المطورون العقاريون يتجهون لإنشاء مشروعات جديدة في سوهاج والمنيا

27-1-2021 | 14:54

المهندس فتح الله فوزي

محمود عبدالله

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن هناك العديد من الشكاوى من بعض المستثمرين بالقطاع العقاري، منها تأخر صدور القرار الوزاري بشأن اعتماد مخطط المشروعات العقارية بجانب ارتفاع تكلفة الإصدار.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة.

وأشار «فوزي» إلى أن منطقة الحزام الأخضر هي أكثر المناطق التي تواجه صعوبة في إصدار القرار الوزاري لاعتماد مخطط المشروعات العقارية، مشيدًا بسرعة إصدار قرارات تخصيص الأراضي السكنية مقارنة بالفترة الماضية، وهو ما يساعد على سرعة تنفيذ المشروعات.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على سرعة زيادة نسبة المعمور من مساحة مصر لاستيعاب الزيادة السكانية، من خلال إنشاء 22 مدينة سكنية جديدة، وتركز على إتاحة فرص عقارية بمدن الصعيد، مشيراً إلى أن العديد من المطورين العقاريين اتجهوا لإنشاء مشروعات في سوهاج والمنيا.

وطالب «فوزي»، وزارة الإسكان بتوضيح آليات مساندة الشركات العقارية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، وتوضيح آلية مشروعات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، بالإضافة إلى طرح أراض بنظام المطور العام.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة