أخبار

أيمن أبو العلا: السياسة الخارجية المصرية تشهد توازنًا وتنوعًا غير مسبوق

26-1-2021 | 13:58

أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

محمد علي - سامح لاشين

أشاد أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بنجاح الدبلوماسية المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال أيمن أبو العلا في تعقيب له على بيان سامح شكري وزير الخارجية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لعرض موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة: «لم يمر عصر على مصر من قبل، به ما نشهده حاليًا من توازن وتنوع فى العلاقات الخارجية، من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، ومن الشمال للجنوب، وهو ما يعد نجاحًا تشترك فيه وزارة الخارجية بالدرجة الأولى».

وانتقد "أبو العلا" استمرار قناة الجزيرة فى سياسة الهجوم على مصر، وقال: "بعد ما تم توقيع مذكرة التفاهم فى (قمة العلا)، وإعادة العلاقات مع دولة قطر، وبالطبع نحن مع الوحدة العربية ونحترم شعب قطر، ولكن قناة الجزيرة لا تزال على نفس المنوال مع مصر".

وتابع "أبو العلا": "أتساءل كمواطن مصرى، عن الضمانات التى تمنع عودة قناة الجزيرة عن سياستها ضد مصر؟"

وأضاف: "كشعب نقدر ونحترم شعب قطر، ولكن عندما تدعم قطر تركيا، وتعزز الغزو العثمانى الإخوانى على ليبيا، بالتالى يكون لابد من معرفة الضمانات، حتى لا تعود الإدارة القطرية لسياستها ضد مصر".

كما وجه وكيل لجنة حقوق الإنسان، سؤالًا آخر للوزير سامح شكرى: "لماذا ترفض وزارة الخارجية استخراج جواز سفر لزوج النائبة، بينما تقبل طلبات استخراج جواز سفر لزوجة النائب؟"، مشيرًا إلى أن ذلك مطلبا جماعيا للنائبات بالمجلس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة