أخبار

أبو العينين: لا يجب أن يكون مسمى حقوق الإنسان ذريعة للتدخل في شئون مصر

26-1-2021 | 13:14

النائب محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب

محمد علي

أشاد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بسياسة الخارجية المصرية واصفا إياها بالسياسة الرصينة، وكذلك دور الخارجية في ملف غاز شرق المتوسط، وموضحا أن الاستثمارات وصلت إلي 13 مليار دولار في مجال الغاز.


وانتقد وكيل البرلمان في تعقيب له علي كلمة سامح شكري وزير الخارجية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لعرض موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، ما أسماه تشكيل تكتل داخل الكونجرس باسم " حقوق الإنسان في مصر " مستطردا: " يجب أن نتصدى للتدخل في الشأن المصري بمنتهي الحسم، مشددًا على أهمية لا يختزل ملف حقوق الإنسان في جزء التعبير و يتجاهل الجهود المبذولة من الدولة المصرية في ملف الحقوق المدنية والسياسية واحترام الحريات والإنجازات في المجال الاقتصادي والاجتماعي والجهود التي تقوم بها الدولة من أجل تنفيذ حق المواطن في المأكل والمسكن وغيرها.

و أضاف وكيل البرلمان: " لا يجب أن يكون مسمى حقوق الإنسان ذريعة للتدخل فى الشأن الداخلي، مطالبا أن يوجه البرلمان رسالة للكونجرس حول كيف تحترم مصر حقوق الإنسان.

و رفض وكيل البرلمان ما اسماه الإساءة للأديان و الرسل مقترحا صياغة قانون دولي يجرم الإساءة للأديان و الرسل مستطردا " حرية التعبير تختلف عن الإساءة للأديان مشيدا بالرسائل التي أرسلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فرنسا بعد الإساءة للإسلام و الرسول .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة