أخبار

زعيم الأغلبية يطالب بتكوين لوبي مصري بالخارج لشرح الواقع والإنجازات ودور الدولة بمكافحة الإرهاب

25-1-2021 | 17:35
زعيم الأغلبية يطالب بتكوين لوبي مصري بالخارج لشرح الواقع والإنجازات ودور الدولة بمكافحة الإرهابالمهندس أشرف رشاد الشريف
محمد علي

طالب النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، عمل لوبي لدفاع عن الدولة المصرية من خلال الاستخدام الدبلوماسي للمصريين بالخارج لشرح الواقع والإنجازات، ودور الدولة في مكافحة الإرهاب.


تساءل رشاد خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، تعقيبًا على بيان السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، عن دور سفراء مصر بالخارج من العلماء واللاعبين والفنانين في الدعاية للإنجازات المصرية ودور الدولة في محاربة الإرهاب.

وقال زعيم الاغلبية: " لماذا لا يكون هناك لوبي في كل دولة من أبناء مصر واستخدامهم دعائيا لصالح مصر؟، مشددا على ضرورة الاستخدام الدبلوماسي للمصريين بالخارج لشرح الواقع والإنجازات ودور الدولة في مكافحة الإرهاب".

وأضاف النائب: " نشعر أن الواقع المصري غير موجود في الخارج، مشيرا إلى أن ذلك يدفع منظمات عالمية ومؤسسات مأجورة للعمل على إصدار بيانات ضد مصر".

على جانب آخر أشاد رشاد، بما عرضته الوزيرة في بيانها، قائلا: " استمعنا للعديد من الوزراء، إلا أن وزيرة الهجرة من القلائل الذين أشادوا بدور النواب، لاسيما وأن الوزيرة تحدثت عن مساعدة بعض الأعضاء في المبادرات التي قامت بها الوزارة لخدمة أبناء مصر بالخارج".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة