سوشيال ميديا وفضائيات

بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية حماية حساباتك البنكية من الاختراق

23-1-2021 | 13:46
الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي
Advertisements
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، إن العالم يشهد واقعًا إلكترونيًا جديدًا وتحولًا معلوماتيًا في كل أرجاء العالم، والهجمات الإلكترونية تكبد العالم ملايين الدولارات سنويًا لحماية المعلومات البنكية.


وأضاف « جاب الله » في مداخلة هاتفية له ببرنامج « 8 الصبح » المذاع عبر فضائية«dmc»، أن حماية المعلومات البنكية والحفاظ على مستوى الأمان ومنع الاختراق يبدأ بخطوات عديدة أبرزها المحافظة على عدم إفشاء الرقم السري لأي شخص أو نقلها عن طريق الرسائل الإلكترونية، بالإضافة إلي عدم فتح رسائل إلكترونية تزعم أنها من البنك أو تقسيط سلع ما لما تحتويه من فيروسات تساعد على اختراق حسابات مستقبل الرسالة.

وتابع قائلًا: حال ورود أي رسالة من البنك أو اتصال هاتفي من أحد الأشخاص يطلب معلومات بنكية، على الشخص أن يتصل بإدارة البنك التابع له وإخباره بمحتوى الرسالة أو المكالمة الهاتفية للتأكد من هوية المتصل، مشيرًا إلى أن عمليات السطو الإلكتروني تبدأ برسالة وحال استقبالها يتم السطو الفوري على الحساب.

ونصح الخبير الاقتصادي، كبار السن من عدم الإفصاح عن الرقم السري للفيزا، أثناء الحصول على المرتب والمعاش، موضحًا أنه يجب الحذر من عمليات الشراء الإلكتروني، والتعامل ببطاقتين إحداهما لتعاملات الشراء وبها مبلغ محدود، وبطاقة أخرى بها باقي المبالغ.


تعرف على حماية حساباتك البنكية من الاختراق
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة