أخبار

اليوم.. «الأعلى للجامعات» يناقش مصير الامتحانات ومشروع «القيادات الجامعية»

23-1-2021 | 06:52

المجلس الأعلى للجامعات

محمود سعد

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، اليوم السبت، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، عددًا من المفات المهمة بالمنظومة، منها الاستعدادات لامتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، كذلك ما انتهت منه الجامعات في مقررات التيرم الأول ومدى فعالية منظومة التعليم عن بُعد، وخطة الجامعات لعودة الدراسة في التيرم الثاني.

كما يناقش المجلس، توصيات اللجنة التي تم تشكيلها بشأن وضع تصورات لمقررات دراسية عن التحديات التي تواجه الدولة منها الأزمة السكانية والانتماء والولاء والمواطنة، وتعميمها كمقررات دراسية للطلاب بالكليات.

ويستعرض المجلس، ما قامت بها الجامعات في التكليف الذي كُلفت به الجامعات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، والدور الذي ستقوم به الجامعات في المحافظات المختلفة في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية في المدن.

كما يبحث المجلس الأعلى للجامعات، مشروع قرار الوزير بشأن آليات اختيار القيادات الجامعية، الذي تم عرضه من قبل الوزير، في جلسة المجلس الأخيرة، بجامعة الفيوم، والذي شهد جدلا كبيرا حوله واعتراض بعض رؤساء الجامعات عليه.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم والبحث العلمي، بعرض ما قدمه من سياسات وخطط الوزارة خلال الفترات الماضية والمقبلة أمام مجلس النواب، في دور الانعقاد التشريعي الثاني للبرلمان بتشكيله الجديد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة