حـوادث

الداخلية تضبط عصابتي غسل أموال بـ 30 مليون.. وتزييف العملة.. وكيان الشهادات المعتمدة المزيفة | فيديو

21-1-2021 | 22:14

وزارة الداخلية

أحمد الفص

تتواصل الجهود التي تبذلها أجهزة وزارة الداخلية للتصدي لجرائم تزييف العملات الوطنية وغسل الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والتهرب من الضرائب والرسوم.

مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة
نجح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عناصر تشكيلين عصابيين بمطروح ودمياط لقيامهم بغسل 30 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع عليها بمختلف البنوك وشراء عقارات وسيارات وقوارب صيد وتأسيس أنشطة تجارية بهدف إخفاء مصدرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة على خلاف الحقيقة.

تزييف العملات الوطنية وترويجها
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية في ضبط تشكيل عصابي لقيام عناصره بتقليد وترويج العملات الوطنية الورقية مستخدمين أجهزة كمبيوتر ذات تقنية عالية تم ضبطها وضبط أدوات ومواد التزوير كما تم ضبط مبالغ مالية من فئة الخمسين والمائة جنيه مزورة.

جرائم النصب والاحتيال على المواطنين
وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط كيان تعليمي وهمي بالقاهرة أنشاءه أحد الأشخاص وقام باستخدامه في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات معتمدة وقد أعلن عن هذا الكيان على الانترنت للجذب ضحاياه والاستيلاء على أموالهم وقد تم ضبط المستندات الدالة على نشاطه الإجرامي في مقر الأكاديمية المشار إليها.

جرائم الفساد الوظيفي
كما نجحت الإدارة وفي مجال التصدي لجرائم الفساد الوظيفي في ضبط موظف بأحد البنوك لاستغلالها موقعها الوظيفي وطبيعة عملها بالإدارة الطبية بالبنك كونها المسئولة عن استمارات صرف الأدوية لمستحقي العلاج بجهة عملها وقيامها بتكرار صرف ذات الأدوية لنفس المستفيد دون وجه حق إضافة إلى صرف أدوية ومكملات غذائية وأدوية للبعض دون تقارير طبية وصرف الأدوية لبعض العاملين دون علمهم والاستيلاء على قيمتها كذلك الحصول على مبلغ مالية من مالك الصيدليات المتعاقدة مع البنك مقابل الحصول مقابل تحويل أغلب استمارات الأدوية لهذه الصيدلية دون غيرها وهو ما يعد تربح من أعمال الوظيفة.

وفي السياق ذاته نجحت الإدارة في ضبط موظف بإحدى المستشفيات بالغربية لاستغلاله موقعة الوظيفي كونه المسئول عن تحصيل رسوم دخول وحجز المرضى بالمستشفى واختلاسه مبالغ مالية عن طريق التلاعب في إيصالات تحصل فرق درجة الخدمة المقدمة بالمستشفى للمرضى وهو ما يعد تربح من أعمال وظيفته.

مكافحه التهرب من الضرائب والرسوم
فقد نجحت الإدارة العامة لمباحث مكافحه التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الاقتصادي في ضبط 146 منشأة ومطعم ومقهى ومحل وباخرة غير مسجلة بمأمورية الضرائب على القيمة المضافة التابعة لها رغم تجاوزها حد التسجيل المقرر قانونا وذلك في حملة استهدفت تلك المنشآت بالقاهرة والجيزة وأسيوط .

وتمكنت إدارة مباحث الجمارك عقب تقنين الإجراءات من ضبط كمية من المشروبات أجنبيه الصنع غير خالصة الجمارك بمحل بالجيزة وقدرت قيمة الغرامات المستحقة عليها بأكثر من 4 ملايين جنيه.


جهود وزارة الداخلية فى مجال جرائم تزييف العملات الوطنية وغسل الأموال والنصب والإحتيال على المواطنين

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة