ثقافة وفنون

"لا يمكن أن أكون أكثر فخرا".. ردود أفعال قوية بعد قصيدة أماندا جورمان| صور

21-1-2021 | 14:26

أماندا جورمان

أميرة دكروري

سرقت الشاعرة الشابة، أماندا جورمان، الأضواء خلال حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، من خلال القصيدة التي ألقتها من تأليفها لمدة 5 دقائق، بعنوان "The Hill We Climb"، لتبهر الحضور وتصبح من أكثر الفقرات تأثيرًا خلال الحفل.


كانت ميشيل أوباما من أوائل الذين أبدوا إعجابهم وتأثرهم بقصيدة جورمان، حيث كتبت في تغريدة لها على منصة تويتر:

"بكلماتها القوية والبليغة، تذكرنا أماندا جورمان بالقوة التي يحملها كل منا لدعم الديمقراطية. أكملي في ازدهارك أماندا، متشوقة لمعرفة خطواتك التالية" وخلفت تغريدتها بهاشتاج "سحر الفتيات السمراء".

أماندا جورمان



دعمت كذلك الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري الشاعرة الشابة من خلال تغريدة ذكرت فيها الناشطة والشاعرة الراحلة مايا أنجولا، فكتبت:

"لا يمكن أن أكون أكثر فخرًا بفتاة سمراء أخرى تتألق، برافو برافو .. مايا أنجولا سعيدة وكذلك أنا".

أماندا جورمان



وبحسب جريدة الجارديان أن آيانا بريسلي، عضوة ديمقراطية في الكونجرس عن ولاية ماساتشوستس، أعربت عن سعادتها وتهانيها لجورمان، وكذلك ستايسي أبرامز، المرشح الديمقراطي السابق لحاكم جورجيا والذي يُنسب إليه الفضل في زيادة إقبال الناخبين في الولاية ما أدى إلى فوز ديمقراطي نادر.

وقام ابرامز بمشاركة الفيديو الذي ألقت فيه جورمان قصيدتها مع متابعيه قائلًا: "رسالة أماندا جورمان هي مصدر إلهام لنا جميعًا".

بينما شكر كوري بوكر، السيناتور من نيوجيرسي الذي ترشح لمنصب الرئيس في عام 2020، جورمان "لمشاركتها هذه الكلمات القوية والملهمة".

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن جورمان كتبت أجزاء من القصيدة بينما في 6 يناير، عقب هجوم مناصري الرئيس السابق دونالد ترامب على مبنى الكابيتول الذي خلف خمسة قتلى.

قالت جورمان، التي ولدت وعاشت في لوس أنجلوس وتخرجت من جامعة هارفارد في عام 2020، لصحيفة التايمز، قبل يوم الأربعاء، إنها لن "تتجاهل" ما شهدته البلاد في الأسابيع والسنوات الأخيرة.

وأضافت جورمان: "ما أطمح إليه حقًا في القصيدة هو أن أكون قادرة على استخدام كلماتي لتصور طريقة يمكن لبلدنا من خلالها أن يجتمع معًا ولايزال بإمكانه التعافي، لكن دون أن تمحو أو تتجاهل الحقائق القاسية التي أعتقد أن أمريكا بحاجة إلى التصالح معها".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة