آراء

«كيمت» تؤدب المتحرشين

21-1-2021 | 11:47

لقاء ممتع ومبهر جمع رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية مع الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فى مقر الهيئة الوطنية للصحافة بدعوة من رئيسها عبدالصادق الشوربجى لمناقشة توجهات الدولة الإدارية فى المرحلة المقبلة.

خلال اللقاء الذى استمر لما يزيد على الساعتين تحدث الشيخ عن التحديات التى تواجه المؤسسات خلال المرحلة الحالية وقدم رؤى إدارية متطورة استنادا لأفكار كبار رجال الإدارة فى العالم وتناول بالتفصيل كثيرا من جهود الدولة لتطوير الجهاز الإدارى ورفع كفاءته.

وشرح رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عددا من مشروعات الجهاز ومن بينها تطبيق إلكترونى (ظريف) سيكون متاحا قريبا على الموقع الإلكترونى للجهاز ليتولى الرد على استفسارات المواطنين والعاملين بشأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

التطبيق يحمل اسم (كيمت) وهو معد باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى ومصمم على شكل فتاة ترتدى زيا فرعونيا ويسمح برنامج تشغيله بالتعامل مع أى أسئلة توجه إليه بشكل تفاعلى يبدو من خلاله وكأن الفتاة تتحاور مع طالب المعلومات.

وكيمت اسم فرعونى يعنى الأرض السوداء ويقصد به أرض مصر الطينية الخصبة بطمى النيل فى مقابل الأرض الصحراوية (الحمراء) التى كان الفراعنة يطلقون عليها (ديشريت) سألت د. الشيخ وماذا ستفعل الفتاة كيمت فى مواجهة (الظرفاء) من هواة استخدام الألفاظ الخارجة عند الحوار مع الآخرين؟ فضحك وقال أعددنا قائمة بكل المصطلحات غير اللائقة وعلمنا كيمت أن ترد عليها قائلة (أنا أتحدث معك باحترام .. أرجوك التزم بآداب الحوار).

تحية لكيمت وكل فتيات مصر المحترمات.

نقلاً عن الأهرام اليومي

للكباري فوائد أخرى

انتشار الكباري الجديدة في كل ربوع مصر له فوائد ظاهرة للعيان أهمها تيسير الانتقالات والقضاء على بؤر الزحام ويتم استخدام أسفلها في بعض المناطق كمواقف للسيارات

من أقوال القدماء

في زمن اختلاط الحابل بالنابل وعلو شأن الأدعياء وأشباه العلماء يكون اللجوء لأقوال الحكماء الحقيقيين سبيلًا لإعادة تنظيم أفكارنا واستعادة البوصلة التي تشير

صورة السيدة السورية

منذ أيام انتشرت صورة على صفحات التواصل الاجتماعي لعجوز فقيرة تنبش في صناديق القمامة ادعى ناشروها أنها التقطت في مصر، ثم تبين لاحقًا أنها لسيدة سورية تعيش في تركيا.

حتى السلطان لم يسلم منهم

على الطريق .. حتى السلطان لم يسلم منهم

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة