كتاب الأهرام

نهاية الأسبوع

21-1-2021 | 11:15
Advertisements

حواس: استمتعت كثيرا بالاستماع للحديث الذى أدلى به د.زاهى حواس للمذيعة فضيلة السويسى وأذيع مساء الأحد الماضى (17/1) على قناة سكاى نيوز عربية فى برنامج السؤال الصعب. قال د.زاهى إن لدينا الآن أكثر من خمسمائة أثرى مصرى على مستوى عال بعد أن كان الأجانب يحتكرون الكشف عن الآثار، وأن المتحف المصرى الكبير سيكون أعظم مشروع ثقافى فى القرن الحادى والعشرين، وأن طريقة بناء الأهرام لم تعد سرا شرحه فى كتابه عن (الجيزة والأهرام) وأن الرئيس الأمريكى أوباما كان أكثر الرؤساء الذين لمس فيهم عشقا لتاريخ مصر... حديث ممتع للغاية أنصح القارئ العزيز بمشاهدته كاملا على اليوتيوب.

المشد: احتجت فى الأسبوع الماضى للذهاب بشكل عاجل لطبيب عيون، فاتصلت بالدكتور جمال المشد الأستاذ بطب القاهرة، والقريبة عيادته من منزلى. كان الرجل فى إجازته الأسبوعية ولكنه قال لى إنه سيفتح عيادته خصيصا، ولكنه طلب أن يكون الموعد مساء بعد أن يشاهد محمد صلاح فى مباراة لنادى ليفربول كانت ستجرى مساء! إنها لقطة تعكس قيما رائعة، وروحا وطنية جميلة فى اهتمامه بمشاهدة ابن بلده لاعب كرة القدم العالمى الموهوب محمد صلاح، وسلوك مهنى راق يتمثل فى أولوية رعاية مرضاه على إجازته الأسبوعية. هل نستغرب بعد ذلك تضحيات أطباء مصر العظام فى مواجهة كورونا.

عيب: نعم...عيب، عيب، جدا، ومؤسف جدا.. أن يقوم مقدمو برامج مشهورون بالصراخ والعويل على الفضيلة والقيم التى قالوا إنها انتهكت بسبب واقعة شديدة التفاهة تمت فى نادى الجزيرة بالقاهرة. ما أهمية هذا الموضوع لملايين المشاهدين فى طول مصر وعرضها..؟ التصرف الوحيد الذى كان ينبغى أن يتم مع ذلك الخبر هو إلقاؤه فى سلة المهملات، و ليس إذاعته ونشره!

نقلاً عن الأهرام اليومي
Advertisements
جيلنا!

لدى إحساس عميق أن الجيل الذى أنتمى إليه (وأنا من موليد 1947)، فى مصر وفى العالم كله، شهد من التحولات والتطورات، ربما مالم يشهده أى جيل آخر فى تاريخ البشرية..

الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة