أخبار

وزير التربية والتعليم بمجلس النواب: "بنهد المعبد وبنعمل تعليم فني جديد"

20-1-2021 | 14:13

وزير التربية والتعليم بمجلس النواب

سامح لاشين - محمد على

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قطار تطوير التعليم انطلق ووراءه قطار التعليم الفني، مضيفا: "بنهد المعبد وبنعمل تعليم فني جديد".


وأضاف الدكتور طارق شوقي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، للاستماع لبيان الوزير حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، أن هناك دراسة حاليا لمسألة التخصصات في التعليم الفني وإعادة النظر فيها، متسائلا: هل نترك التخصصات القديمة في حين أننا حاليا نتحدث عن ذكاء اصطناعي وصناعات أخرى مستحدثة؟


وأكد طارق شوقي، أنه في ضوء المنظومة الجديدة يتم إعداد بناء المناهج فضلا عن تدريب المعلمين.


وتابع وزير التربية والتعليم: في ظل أزمة فيروس كورونا طلاب التعليم الفني جلسوا فقط في الأيام النظرية أما الأيام المخصصة للعمل في المصانع، لم يجلسوا في المنزل لاسيما أنهم كانوا يتلقون مقابلا لها.


وقال: "طالب التعليم الفني اللي هيتخرج يونيو المقبل سيبدأ بمرتب 5 آلاف جنيه شهريا، مشيرا إلى أن الرؤية الثورية للتعليم الفني تعمل، وتم استحداث عدد من التخصصات في 36 برنامجا دراسيا في سبتمبر 2019، ونستعد لـ45 أخرى.



وفي سياق متصل، أكد شوقي، ارتفاع تصنيف مصر 23 درجة في تصنيف المعرفة، قائلا: أصبحنا 80 من 130 دولة، وهناك حاجات بتحصل وعمل وجهد أدى إلى ذلك.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة