محافظات

توسعة الطريق الصاعد لهضبة المقطم وإزالة 77 مقبرة معارضة غرب الأسمرات

20-1-2021 | 10:00

الأعمال فى هضبة المقطم

القاهرة - أميرة الشرقاوي

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الأعمال الجارية والمتعلقة بتوسعة الطريق الصاعد من المحور إلى هضبة المقطم، عن طريق إزالة صف من مقابر "مقابر غرب الأسمرات" والمطلة مباشرة على المحور، والمعارضة لتوسعة طريق المحور وعددها 77مقبرة.


وأكدت جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقةالجنوبية، أنه تم إزالة المقابر ونقلها إلى مكان آخر، لافتة إلى أن طريق محور الشهيد به خمس حارات مرورية، فيما عدا الجزء المار بهذا المكان، به ثلاث حارات فقط.

وأضافت، أن هناك توجيهًا من القيادة السياسية، بتوسعة هذا الجزء، والذي تسبب فى وقوع عدة حوادث مرورية بهذا المكان .

وذكرت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة، بأن هذه التوسعة تتم تفاديا للحوادث المتكررة، والتي كثرت الفترة الماضية، وأيضا لتسهيل الحركة المرورية بهذه المنطقة.

وأوضحت، أنه تم أيضا إزالة المخلفات والتراكمات المترتبة على أعمال الإزالة، وجارٍ العمل على خط التوسعة، مشيرة إلى أنه جارٍ كذلك عمل سور حاجب، لحجب رؤية المقابر عن الطريق، وقد تم بالفعل صب القواعد الخرسانية المتعلقة بإقامة هذا السور الحاجب.

كما لفتت نائب المحافظ ، إلى أنه جارٍ دراسة إقامة حديقة أو منتزه بالمنطقة الفضاء والقريبة من هذا المكان، بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة