محافظات

بتكلفة ١.٧ مليار يورو.. محافظ الإسكندرية يتابع إجراءات تنفيذ مشروع "مترو أبو قير"

19-1-2021 | 18:57

محافظ الإسكندرية يتابع إجراءات تنفيذ مشروع مترو أبو قير

الإسكندرية - أحمد صبري

عقد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا، للوقوف علي البرنامج الزمني وجميع الإجراءات والتجهيزات للبدء الفعلي في تنفيذ مشروع مترو أبو قير "مترو عالي الكثافة بالمسار من أبو قير وحتى محطة مصر" بطول ٢٣ كم وتكلفة ١.٧ مليار يورو، والذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة النقل. 

وأوضح المحافظ أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من الاجتماعات التي عقدت برئاسته لمتابعة الإجراءات التنفيذية لمشروعات تطوير النقل السككي الكهربائي بالإسكندرية وعلي رأسها مشروعي"مترو أبو قير" ومشروع "تأهيل وتطوير ترام الرمل".

وأكد الشريف أن مشروع "مترو أبو قير" كان من الأحلام التي تمناها أهالينا بالإسكندرية، وبفضل الله عز وجل وتوجيهات القيادة السياسية أصبح هذا الحلم حقيقي، وسنبدأ التنفيذ الفعلي في القريب العاجل. موضحًا أن هذا المشروع من أعظم المشروعات التي ستتم علي أرض الإسكندرية.

من جانبه؛ أوضح رئيس قطاع التخطيط والدراسات بالهيئة القومية للانفاق التابعة لوزارة النقل؛ أنه بداية مارس المقبل سيتم البدء الفعلى فى تنفيذ مشروع مترو أبو قير بطول ٢١.٧ كم، وتكلفة ١.٧ مليار يورو، يشمل جميع الأعمال الصناعية، وإجمالي عدد المحطات ٢٠ محطة قابلة للتعديل.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلي ٦٠ ألف راكب ساعة/ اتجاه بمتوسط حجم نقل مليون و٢٠٠ راكب في اليوم. ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال ٣ سنوات؛ تنقسم إلى سنتين للانتهاء من أعمال المسار والأعمال الصناعية، وسنة للانتهاء من الحلول المرورية وتحويلات المرافق والأنفاق والكباري.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي كمرحلة أولي للربط علي منظومة القطار السريع الواصل من الإسكندرية والعلمين مارا ببرج العرب، ووصولا إلي السادس من أكتوبر والعين السخنة.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة