أخبار

إطلاق اسم الشهيد أحمد منسي على الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة | صور

19-1-2021 | 16:11

فعالية لاختيار اسم الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي

وسام عبد العليم

نظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، فعالية لاختيار اسم الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، في أجواء تفاعيلية امتدت لمدة 11 ساعة متواصلة لإتمام عملية الانتخابات، والتي تخللتها مجموعة من الأنشطة الترفيهية؛ في إطار حرص الأكاديمية على إرساء روح العمل الجماعي والتعاون بين متدربي البرنامج.


ووقع الاختيار على اسم الشهيد العقيد أحمد المنسي، كاسم للدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة؛ وفاءً وعرفانًا ودعمًا للشهداء وأسرهم.

وسبقت عملية الانتخابات المرحلة التحضيرية التي تضمنت مراجعة وتنقية كشف الأسماء المقترحة للدفعة لـ 150 اسما طبقًا لعدة معايير منها؛ حذف الأسماء المتكررة وأسماء الشخصيات التي تشغل مناصب حالية في الدولة.

تلا ذلك وضع ضوابط بطلان الصوت الانتخابي والتي منها مخالفة الرقم للاسم المقترح في كشف التصويت وكتابة أي رمز أو علامة أو نص في ورقة الاقتراع وغيرها.

وأُقيمت الإجراءات التنفيذية للانتخابات على ٤ مراحل لاختيار اسم الدفعة، وتكمن أهمية المرحلة الأولى في ضرورة تصفية الأسماء المقترحة للوصول إلى مقترحات ذات توافق عالٍ، بما يضمن الانعكاس الدقيق لأراء وميول الناخبين واستبعاد المقترحات التي ليس لها توافق عالٍ لدى الناخبين، ولذلك حرصت اللجنة علي أسلوب الوزن النسبي بدلًا من أسلوب التصويت العددي لكل مقترح.

وصوت الناخبون من متدربي البرنامج في المرحلة الثانية على الأسماء المجتازة للمرحلة الأولى؛ لاختيار اسم واحد، يليها عملية الفرز للوصول إلى الأسماء الثمانية الحاصلة على أعلى نسبة تصويت.

وتم التصويت أيضًا إلكترونيًا لباقي متدربي البرنامج الذين لم يستطعوا المشاركة بمقر الأكاديمية؛ وذلك حرصًا على مشاركتهم والإدلاء بصوتهم.

وتم تصفية ثماني أسماء في المرحلة الثالثة، واستعرض متدربو البرنامج الهدف من كل اسم مقترح من هذه الأسماء الثمانية، وصولًا لإجراء التصويت لاختيار الاسمين الحاصلين على أعلى عدد من الأصوات للانتقال إلى التصفية النهائية.

وأخيرًا أجريت مناظرة علنية في المرحلة النهائية؛ وذلك لإقناع المتدربين والوقوف على معايير اختيار الاسم، وأعقبها اعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

ويُذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة، مما يجعلهم قادرين على تبوؤ المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج 190 متدربا في الدفعة الأولى في شهر يناير 2018، وتخريج 79 متدربا في شهر نوفمبر 2020، وقد بدأت الدفعة الثالثة في 8 نوفمبر الماضي وعددهم 65 متدربا، سيتم تدريبهم لمدة عام مُقسم إلى 9 أشهر تدريبا نظريا، و3 أشهر تدريبا ميدانيا.


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة