محافظات

"مياه" أسيوط: ثلاثة إجراءات لتقليل نسبة الفاقد

18-1-2021 | 13:00

مياه أسيوط

عصمت الشامي

أصدر المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، تعليماته المشددة بوضع خطة مستقبلية لتقليل نسبة الفاقد من المياه المنتجة بكافة المحطات، للوقوف علي أسباب ارتفاع نسبة الفاقد، حيث إن الشركة تضم عدد (279) محطة مياه، وتبلغ الطاقة التصميمية لتلك المحطات (1183.2) إلا أن التصرف الحالي لها لا يتعدى (894.8)، لذا أكد أهمية تنفيذ برامج تقليل الفاقد من المياه.


وقالت غادة مصطفي مدير الإدارة العامة للتحليل الإقتصادى بالشركة أن أولى إجراءات الشركة لوضع الخطة المستقبلية تشكيل لجنة تشمل أعضاء الإدارة العامة للتحليل الاقتصادي، ومهندس من كل الفروع تكون مهامها الأساسية تدقيق كافة البيانات الواردة بخصوص كمية المياه المنتجة وخاصة من المحطات الارتوازية والتي يبلغ عددها حوالي ٢٢٠ محطة ارتوازي منتجة وتعميق التحليل الفني بها للوقوف علي الإنتاج الفعلي لكل بئر علي حدة داخل كل محطة ارتوازي، طبقا لمدة التشغيل والكمية المنتجة ومقدار الطاقة المعمول بها في المحطة.

وتابعت أن اللجنة تستهدف مع القطاع التجاري تغيير عدد (15.5 ألف ) عداد مسبق الدفع (عداد بالكارت) لتتم المحاسبة على الكمية الفعلية المستهلكة، بالإضافة إلى ضبط 5000 وصلة غير شرعية خلال العام الماضي، مما يقلل من كمية المياه المهدرة، الأمر الذي يترتب عليه توفير كميات مياه كانت مفقودة، فيزيد نسبة ضغوط المياه بداخل الشبكات.

وأوضحت مروة أحمد محمود مدير الإدارة العامة للقياسات وتقليل الفاقد بأنه يتم تقسيم شبكات مياه الشرب إلى مناطق معزولة محدودة المداخل والمخارج، والكشف عن التسريبات الموجودة بالشبكات والكشف عن الوصلات الخلسة لتحديد النسبة الفعلية من الفاقد الفيزيائي والتجاري بالشبكات. بالاضافه إلى تركيب عدد 80 جهاز قياس التصرف و عدد 45 جهاز قياس الضغط بالمحطات الكبرى لقياس المياه المنتجة بكل دقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة