أخبار

"الأطباء": امتحان مزاولة المهنة لدفعة 2019 نجاح ورسوب فقط

17-1-2021 | 16:15

النقابة العامة للأطباء

محمد علي

التقت الدكتورة رانية العيسوى مقرر اللجنة العلمية بالنقابة العامة للأطباء، والدكتور محمد عبدالناصر عضو مجلس النقابة، اليوم الأحد، الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة والسكان للتعليم الطبى المهنى، لبحث وتنسيق امتحانات مزاولة المهنة حيث قدما إليه خطابا من نقيب الأطباء د.حسين خيرى يحمل مقترحات تخص تلك الامتحانات تم تجمعيها بعد التواصل مع أطباء الامتياز دفعة 2019.

وأسفرالاجتماع على تطمينات لشباب الأطباء وهى أن امتحان المزاولة هو نجاح ورسوب فقط ويعقد على ٣ محاولات النجاح بأحدهم يكفي للحصول على ترخيص المزاولة والنجاح % 50، ومنصة الامتحان هى نفس المنصة التي يتم عليها امتحان الثانوية العامة فلا يوجد أي قلق من الدعم التقني خلال الامتحان.

كما أسفر الاجتماع عن إمكانية الامتحان من خلال الموبايل أو التاب أواللاب توب، ولا تعتمد سوى البيانات المرسلة من خلال الجامعات وأي طالب لديه مشكلة في الدخول للموقع بسبب الإيميل عليه التواصل مع الجامعة الخاصة به، إضافة إلى فتح الكاميرا طول فترة الامتحان وأي مخالفة لذلك سيتم وقف امتحان الطالب، وأخيرا التواصل مع وزارة الاتصالات لتوفيردعم النت لجميع الطلاب.
‎ووجهت نقابة الأطباء الشكر لوزارة الصحة والسكان وهيئة التدريب الإلزامي علي مجهوداتهم في تطوير المنظومة الصحية وتعاونهم بما يفيد المنظومة والأطباء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة