اقتصاد

تعرف على أسعار البرامج الكاملة لمبادرة «شتي في مصر» في 5 محافظات

17-1-2021 | 14:57

معبد أبو سمبل

فاطمة السروجي

انطلقت مبادرة «شتي في مصر» يوم الجمعة 15 يناير الجاري، في 5 محافظات سياحية (جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والإسكندرية)، والتي تستمر حتى يوم 28 من شهر فبراير المقبل.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار، هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الطيران، وغرفة المنشآت الفندقية لتنشيط حركة السياحة الداخلية؛ من خلال منح تخفيض على أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب إلى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، بسعر موحد يتراوح ما بين 1500 إلى 2000 جنيه شاملة الضرائب.

بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفنادق المشاركة في المبادرة فئات الثلاثة وأربعة وخمسة نجوم والتي ستطبق أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الضريبة والخدمات والوجبات، ليكون الحد الأقصى لسعر الفرد في الغرفة المزدوجة في الليلة (شاملة الضرائب والخدمات)، إقامة كاملة ماعدا فنادق الأقصر وأسوان نصف إقامة (فطار وعشاء)، 300 جنيه لفئة الفنادق الثلاث نجوم، و600 جنيه لفئة الفنادق الأربع نجوم، و750 جنيه لفئة الفنادق الخمس نجوم.

كما منح المجلس الأعلى للآثار تخفيض 50% على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان.

وقال عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، لـ«بوابة الأهرام»، إن عدد الفنادق المشاركة في المبادرة 112 فندقًا يتراوح عدد الفنادق 3 نجوم ما بين 7 و8 فنادق والغالبية لفئة 4 نجوم و5 نجوم.

وأضاف العاصي، أنه لا يمكن الحديث عن الإقبال على المبادرة قبل مرور أسبوع على الأقل، والحديث قبل هذا التوقيت يكون كلام غير دقيق، متوقعا أن تكون الغردقة وشرم الشيخ أكثر الوجهات إقبالا نظرا لسهولة السفر لها بوسائل غير الطيران وخلوها من الأكمنة.

وأشار إلى أن لجان التفتيش الدوري مستمرة في مراقبة الفنادق ومدى تطبيقها للضوابط والشروط المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار والصحة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك تكثيفا خلال فترة المبادرة، مع سرية هذه اللجان حتى تتمكن من كشف المخالفة وتوقيع الجزاء في الحال.

وتمنى مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، انتعاش السياحة الداخلية، في ظل تخفيض أسعار الطيران، الجاذبة لمن يرغبون في السفر، خصوصًا أسوان، التي يصعب السفر إليها بغير هذه الوسيلة.

وتبلغ أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب المقيمين خلال الفترة من 15 يناير الجاري وحتى 28 فبراير المقبل، بسعر موحد كالتالي:

القاهرة/الإسكندرية/الأقصر 1500 جنيه.

القاهرة/الإسكندرية/أسوان 1800 جنيه.

القاهرة/الإسكندرية/شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه.

القاهرة/مرسى علم 2000 جنيه.

ومن المقرر أن تسيّر شركة مصر للطيران، 6 رحلات يوميًا إلى شرم الشيخ، و٥ رحلات يوميًا إلى الغردقة، وأيضًا 5 رحلات يوميًا إلى كل من الأقصر وأسوان، ورحلتين أسبوعيًا إلى مرسى علم قابلين للزيادة وفقًا للطلب.

ويمكن للركاب حجز رحلاتهم من خلال شركة مصر للطيران عبر موقعها الإلكتروني egyptair.com أو عبر مكاتب الشركة المنتشرة بمصر أو حول العالم أو من خلال وكلاء السياحة والسفر.

كما يمكن للركاب حجز برامج سياحية متكاملة تشمل تذاكر الطيران والفنادق والمزارات السياحية، عن طريق مكاتب شركة مصر للطيران الكرنك للسياحة بمدينة نصر على رقم 26738138، فرع شارع قصر النيل على رقم 25775041 أو 25790465، فرع فندق لوبساج المطار على رقم 24183720 أو 22678117، الإسكندرية على رقم ٠3582703، أو من من خلال الموقع الإلكتروني karnak.egyptair.com، وعن طريق خدمة الواتس آب على رقم 201285311558+، أو عن طريق الصفحات الرسمية لشركة مصر للطيران الكرنك للسياحة على قنوات التواصل الاجتماعي.

كما يمكن الحجز عن طريق شركات السياحة والسفر المعتمدة على مستوى الجمهورية، أو الحجز عن طريق الفنادق مباشرة «أونلاين»، أو التعامل مع الجهة التي يرغب في النزول إليها مباشرة دون الحاجة إلى أحد، أو من خلال الصفحات الرسمية على موقع فيسبوك.

وتستهدف مبادرة «شتي في مصر» دعم السياحة ومساندة العاملين بالحرف الصغيرة، عن طريق جذب السياحة إلى المدن الساحلية المصرية وأيضًا الأقصر وأسوان، والاستمتاع بالجو الذي تتميز به مصر في فصل الشتاء.

وتشمل المبادرة، مدن الأقصر وأسوان ومرسى علم والغردقة وشرم الشيخ ودهب وطابا ونويبع.


أسعار البرامج الكاملة لمبادرة «شتي في مصر»


أسعار البرامج الكاملة لمبادرة «شتي في مصر»


أسعار البرامج الكاملة لمبادرة «شتي في مصر»


أسعار البرامج الكاملة لمبادرة «شتي في مصر»


أسعار البرامج الكاملة لمبادرة «شتي في مصر»

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة