أخبار

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب منظار وأجزاء وطلقات بندقية الرش| صور

17-1-2021 | 12:13

محاولة تهريب منظار وأجزاء وطلقات بندقية الرش

تهانى عبد الرحيم

تمكنت سلطات الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، من إحباط محاولة تهريب منظار وأجزاء وطلقات بندقية الرش بالمخالفة لأحكام قانون الأسلحة والذخائر.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الشرق الأوسط القادمة من بيروت، استوقف ياسر محمد إبراهيم رئيس اللجنة الجمركية، أحد الركاب عند محاولته الخروج من الجمرك، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو في حقائبه ما يجب الإفصاح أو يستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية عنه أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه المكونة من حقيبتين مختلفتين الحجم وكرتونة شاشة على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفة أحمد محمد جبر مأمور الجمرك فتلاحظ وجود ما يشتبه أن يكون طلقات رش بندقية.

قام محمد حسين محمود مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود منظار يمكن تثبيته على سلاح و 7 علب طلقات رش بكل علبة 500 تقريبا بإجمالي 3500 طلقة داخل ملابس حول الشاشة، و13 قطعة أجزاء معدنية صغيرة يمكن تثبيتها على سلاح و 4 خزن فارغة و 2 ضغط غاز تستخدم على بنادق ضغط الهواء، وجهاز لقياس المسافات، وأجزاء معدنية دقيقة داخل علبة سجائر، وأجزاء في علب أخرى بين طيات الملابس في الحقائب.

وتم العرض على إدارة شرطة الحماية المدنية بالمطار أفاد المقدم محمد شاهين بأن المنظار محظور دخوله وباقي المضبوطات يجب الحصول على موافقة مصلحة الأمن العام لدخولها البلاد.

وقرر الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، بإحالة الراكب والمضبوطات للنيابة المختصة للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة