رياضة

تفوق فرنسي وقوة هجومية سويسرية.. تحليل مباريات المجموعة الخامسة بمونديال اليد

16-1-2021 | 17:02

لقاء النرويج وفرنسا

أحمد ناجي

اختتمت منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لبطولة العالم لرجال كرة اليد في نسختها الـ 27 المقامة في مصر في الفترة من 13 - 31 يناير 2021.


وشهدت مباريات المجموعة الخامسة بالجولة الأولى عددًا من المشاهد، جاءت على النحو التالي:

فرنسا 28 - 24 النرويج

في نسخة مكررة من نهائي بطولة العالم 2017 فرنسا النرويج

بداية المباراة شهدت تفوقا فرنسيا بأربعة أهداف مقابل هدف جميعهم كان من يد كانتن مايه.

النرويج حاول العودة في اللقاء سريعا ولكن تفوق الحارس الفرنسي ويسلي باردا الذي يشارك للمرة الأولى في بطولات العالم أعطى أفضلية للديوك رغم قوة الهجوم النرويجي والذي تمثلت بشكل كبير في نجم الفريق ساندر ساجوسين.

الشوط الأول انتهى 13-13 ، تعادل أداء ونتيجة، حتى الثنائي المتألق من الفريقين من الديوك الحارس باردا وصانع الألعاب كانتن مايه، ومن الفايكنج الحارس بيرجيرود والظهير الأيسر ساجوسن.

فرنسا فرضت سيطرتها في الشوط الثاني مع استمرار تألق الثنائي باردا ومايه ومع التنوع في الأساليب الهجومية للديوك من التصويب من خارج التسعة أمتار والاختراقات واللعب مع الأجنحة.

النرويج حاربت للعودة في النتيجة ولكن أغلب الحلول الهجومية لم تكن في أفضل مستوياتها، فقط ساجوسن وحده سجل 10 أهداف للفريق من إجمالي 24 للفايكنجز في المباراة.

سويسرا 28 -25 النمسا

سويسرا والظهور الأول منذ 1995 في بطولات العالم والنمسا المشاركة في النسخة الأخيرة في 2019.

أسلوب اللعب للفريقين كان متشابها جدا في المباراة، القوة الهجومية للمنتخبين ظهرت واضحة في التسديد من خارج التسعة الأمتار والاعتماد على الخط الخلفي.

10 أهداف للنمسا من المباراة من الخط الخلفي من الـ 25 هدفا المسجلين للفريق.

11 هدفا لسويسرا من خارج التسعة أمتار مع تنوع في اللعب مع الخط الأمامي عن طريق المايسترو القائد للمنتخب السويسري وأفضل لاعب في المباراة آندي شميدت.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة