أخبار

تزامنًا مع عيد الآثريين.. «حواس» يسلم جائزة أفضل أثري ومرمم لعام ٢٠٢٠ |صور

16-1-2021 | 16:51

تكريم زاهي حواس‎

عمر المهدى

في تقليد سنوي منذ عام ٢٠١٨، سلّم اليوم السبت، الدكتور زاهي حواس عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، الجائزة السنوية لمركز زاهي حواس للمصريات لأفضل أثري ومرمم لعام ٢٠٢٠ ، للعام الثالث على التوالي، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بمقر الوزارة بالزمالك.


حصل على جائزة أفضل أثري كل من صلاح الماسخ، كبير مفتشى آثار الكرنك عن أعمال حفائر طريق الكباش، ومحمد وهب الله، مفتش الآثار بتونا الجبل عن أعمال حفائر تونا الجبل، كما حصل سعدي عوض، مدير ترميم بمعبد الكرنك على جائزة أفضل مرمم عن أعمال ترميم كباش معبد الكرنك.

وقد جرت العادة أن تُمنح هذه الجائزة، تزامنا مع الاحتفال بعيد الآثريين الموافق ١٤ يناير من كل عام أثناء الإحتفال به بدار الأوبرا المصرية، ولكن في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا، تم الإعلان عن الجوائز وتقديمها إلى الفائزين بها.

تمنح جائزة الدكتور زاهى حواس السنوية لأفضل أثرى ومرمم من العاملين بالمجلس الأعلى للآثار منذ عام ٢٠١٨م، وقدرها ١٥ ألف جنيه لكل فائز، وخلال العام الماضي قام د. زاهى حواس برفع قيمة الجائزة لتصبح لأفضل اثنين من الاآثريين ومرمم واحد سنويا.


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة