رياضة

تفوق لاتيني وفوز أوروبي.. تحليل مباريات المجموعة الثانية بمونديال اليد

16-1-2021 | 16:15

لقاء تونس وبولندا

أحمد ناجي

اختتمت منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لبطولة العالم لرجال كرة اليد في نسختها الـ 27 المقامة في مصر في الفترة من 13 - 31 يناير 2021.


وشهدت مباريات المجموعة الثانية بالجولة الأولى عددًا من المشاهد، جاءت على النحو التالي:

البرازيل 29-29 إسبانيا

بداية المباراة تفوق لاتيني مرعب على بطل أوروبا، البرازيل تفوقت في الهجوم السريع وأوقفت دفاعيا جميع حلول الإسبان مع تألق الحارس رانجيل دي روسا.

إسبانيا احتاجت 8 دقائق كاملة لتسجيل أول هدف في المباراة.

استمر المنتخب البرازيلي في فرض أسلوب لعبه السريع حتى منتصف الشوط الأول كانت النتيجة 6-4 بفضل جرأة هانيل لانجارو.

إسبانيا استفاقت مع بداية النصف الثاني من الشوط الأول مع دخول خوان كانياس ومع تنسيق اللعب مع راؤل أنتريريوس حتى أنهت إسبانيا الشوط الأول متقدمة 13-16.

بداية الشوط الثاني استمر إسبانيا بتضييق اللعب على البرازيل بالدفاع العالي ومع التألق الحارس فارجاس حتى وصل الفرق إلى ست أهداف للماتادور بعد 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

آخر 15 دقيقة من المباراة عاد المنتخب البرازيلي في تضييق الحلول الهجومية مرة أخرى على الإسبان حتى استطاعوا أن يقلبوا النتيجة في الدقائق الأخيرة وذلك قبل أن يسجل راؤول أنتريريوس الهدف الأخير في المباراة التي انتهت بالتعادل.

بولندا 30-28 تونس

فريقان من الشباب، بداية المباراة جاءت سريعة من الفريقين، المنتخب البولندي اعتمد على سرعة لاعبه أركاديوش موريتو، فيما تلخصت قوة المنتخب التونسي في الاعتماد على مصباح الصانعي بالتصويب من خارج التسعة أمتار حيث سجل سبعة أهداف كاملة الشوط الأول.

الشوط الأول جاء متعادلا بين الفريقين، تونس حاولت أكثر من مرة التفوق في النتيجة لكن بولندا فرضت التعادل مع تونس في نهاية الفترة الأولى.

بولندا حاولت فرض شراستها الدفاعية من بداية الشوط الثاني وغلق التصويب على مصباح الصانعي ونجحت بولندا في تطبيق دفاعها مع الهجوم الخاطف الذي حسم نتيجة المباراة للفريق الأوروبي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة