رياضة

أول هدف لـ «كاب فيردي».. تحليل مباريات المجموعة الأولى بمونديال اليد

16-1-2021 | 15:46

لقاء المجر وكاب فيردي

أحمد ناجي

اختتمت منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لبطولة العالم لرجال كرة اليد في نسختها الـ 27 المقامة في مصر في الفترة من 13 - 31 يناير 2021.


وشهدت مباريات المجموعة الأولى بالجولة الأولى عددًا من المشاهد، جاءت على النحو التالي:

ألمانيا 43 - 14 أوروجواي

منتخب أوروجواي لم يكن محظوظا بأن يكون ظهوره الأول في بطولات العالم، أمام المنتخب الألماني.

مع بداية المباراة وجدت أوروجواي صعوبة في الهجوم المنظم على المنتخب الألماني، المانشافت لم يعط فرصة للاتينيين ولجأ للدفاع المنظم والهجمات الخاطفة ونجح في تسجيل 16 هدفا في الفترة الأولى. أوروجواي سجلت أربعة أهداف فقط طيلة أحداث الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر المنتخب الألماني في تسيير المباراة ورفع الرتم الشوط الثاني في الناحية الهجومية ونجح في تسجيل 27 هدفا لينهي اللقاء متفوقا 14-43.

رجل المباراة كان حارس منتخب أوروجواي فيليبي جونزاليس بـ 10 تصديات.

المجر 34 - 27 كاب فيردي

منتخب كاب فيردي دخل بطولة العالم سريعا رغم أنها المشاركة الأولى للفريق ورغم البداية الصعبة التي استمرت لـ ست دقائق نجح بعدها جوالثير فورداتو لتسجيل أول هدف لبلاده في تاريخ بطولات العالم.

المجر بدأت المباراة بدفاعها الـ 6-0 مع قلبها للاعب متقدم لتتحول على 5-1، فيما بدأ فريق كاب فيردي بدفاع الـ6-0 لكن سرعان ما تحول لدفاع متقدم معتمدا على سرعات مدافعي الفريق.

المجر وجدت الحلول في الدفاعات المفتوحة سواء من الدائرة أو الاختراقات، فيما نجح كاب فيردي في تسجيل الأهداف مستغلا سرعته في بداية الهجمة وحتى في البداية السريعة في حالة تلقيه هدفا.

الشوط الأول انتهي بتقدم المجر 14-19 بمردود جيد من الوافد الجديد.

الشوط الثاني استمر المنتخب الإفريقي في مجاراة أسلوب لعب المجر وفرض أسلوبهم السريع الذي منع المنتخب المجري في الاعتماد بشكل كامل على الهجمات الخاطفة.

الشوط الثاني انتهي بفوز المجر 27-34 على كاب فيردي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة