ثقافة وفنون

« نقاط 4» .. معرض دولى للفنون البصرية | صور

14-1-2021 | 18:30

معرض دولى للفنون البصرية

نادية عبدالحليم

نقاط مضيئة ولامعة لتجارب فنية ذاتية جادة تشارك فى المعرض الافتراضى الدولى الذى نظمته جماعة "عين للتعاون الفنى" تحت عنوان "نقاط 4"، ويضم المعرض المستمر خلال يناير الجارى 85 عملًا فى مختلف المجالات الفنية لـ45 فنانًا وفنانة من مصر والعراق والسعودية وسلطنة عمان والصومال والسودان واليمن وبولندا وإنجلترا وجنوب إفريقيا وألمانيا وبلغاريا وقبرص والهند وأستراليا وإيطاليا وأمريكا..


يتميز المعرض بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين الذين أسهموا وما زالوا يسهمون بشكل كبير فى رفعة وتطور الحركة التشكيلية المعاصرة فى بلدانهم، فهم بمثابة نقاط مضيئة ولامعة لتجارب فنية ذاتية جادة، ومنهم الفنان د.عماد عبد الوهاب ود. أسماء الدسوقى وعاطف أحمد ود. حمدى أبو المعاطى وشيماء محمود وهويدا السباعى ود.صلاح المليجى وإيمان عزت وعمر الفيومى.
ويلقى المعرض فى نسخته الرابعة الضوء على مجموعة من الفنانين التشكيليين فى مجالات فنية متعددة من دول مختلفة، ويهدف إلى تلاقى تلك النقاط المضيئة فى مساحة افتراضية معدة خصيصى لهذا الحدث، للحفاظ على التباعد الناشئ للعالم فى ظل جائحة كورونا، والتغلب على ذلك بالاستمرار فى تنظيم، مثل تلك الأنشطة الفنية؛ لإثراء الحوار والتبادل الثقافى بين المجتمعات.
وتقول الفنانة شيماء محمود، إحدى المشاركات فى المعرض: إن فكرته تولدت من أن إنشاء هذه المساحة الافتراضية هو مواجهة للجائحة، فلا شىء يمكن أن يقف حائلًا بين الفن وجمهوره، وجاءت بمبادرة من جماعة "عين للتعاون الفنى الدولى" من خلال فنانين ومنظمين مستقلين، ومنهما معتز الصفتى وريم حسن.

وسبق للجماعة الفنية تنظيم معارض افتراضية على موقع إلكترونى، حيث قاموا بتنظيم ثلاثة معارض فنية افتراضية خلال سنة 2002، عندما كان هناك صعوبة فى إيجاد مساحات فنية تسمح لعرض تجارب الفنانين الشباب الممثلين فى فترة التسعينيات، والتى أحدثت أعمالهم وتجاربهم تطورًا فى الاتجاهات الفنية للحركة الفنية التشكيلية فى مصر، ومن هنا تمت إقامة ثلاثة معارض افتراضية لفنانين من مصر وخارجها خلال سنة 2002.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة