أخبار

نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية: 31 طالبا من 9 دول إفريقية حصلوا على منح فى 2020

14-1-2021 | 17:46

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

محمود سعد


صرح الدكتور ماساكي سوزوكى نائب رئيس الجامعه المصرية اليابانية لللعلوم والتكنولوجيا للعلاقات الدوليه والإقليميه بحصول  31 طالبًا إفريقيًا من 9  دول إفريقية هى أوغندا، وغانا ، كينيا ، تنزانيت ، نيجيريا  ، زيمبابوي ، كاميرون ، روندا، وملاوي، على منح للدراسات العليا بالجامعة خلال عام 2020  من ضمن 150  منحة خصصتها الجامعة لأبناء إفريقيا، وذلك طبقًا لما تم إعلانه  بمؤتمر طوكيو السابع للتنمية الإفريقية TICAD7 .


وأعلن نائب رئيس الجامعة، أنه تم فتح باب التقدم وبدء إجراءات القبول للفصل الدراسى للعام الأكاديمى 2021 للمنح للطلاب بإفريقيا وآخر ميعاد للتقديم 13 فبراير المقبل.

بدوره أوضح الدكتور احمد الجوهرى رئيس الجامعة، أن هذه المنح تمول من قبل حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة اليابان حيث تتكفل الأولى بمصاريف الإعاشة والإقامة داخل ج. م. ع.، والثانية بالمصاريف الدراسية وتذاكر الطيران من الدولة الموفدة الى ج. م. ع.، ويبلغ عدد إجمالي هذه المنح مائة وخمسين منحة توزع على ثلاث سنوات بواقع خمسين منحة للطلاب من الدول الإفريقية المختلفة سنويا ولمدة ثلاث سنوات متتابعة، للمساهمة في إعداد الكوادر الإفريقية القادرة على المساهمة في تحقيق أهداف تنمية القارة السمراء 2063.

أكد الجوهرى، أن مصر استعادت دورها الرائد فى إفريقيا فى عهد الرئيس السيسى، مشيرا إلى أن الجامعة تستهدف من تلك المنح خدمة الأشقاء فى إفريقيا، حيث تتضمن المنح أحدث التخصصات فى العلوم الحديثة التى تساهم فى دعم المشروعات التنموية وتفعيل دور الدبلوماسية الناعمة من خلال تقديم هذه المنح ومثيلاتها إلى الأشقاء بالقارة .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة