مادة إعلانية

الماراثون يستعيد إيقاعه بشكل تدريجي في الصين

12-1-2021 | 14:50

يوم 29 نوفمبر بدأ ماراثون نانجينغ

يقترب موسم ماراثون 2020 من نهايته. وقد اعتمدت الرابطة الصينية لألعاب القوى هذا العام طريقة التصنيف وتنفيذ السياسات الدقيقة لاستئناف مسابقات الماراثون بشكل تدريجي في المناطق منخفضة المخاطر في مجال الوقاية من الوباء ومكافحته لتلبية احتياجات العدائين.


قياس درجة حرارة الجسم، والاستظهار بالكود الصحي، وغيرها من الإجراءات ... في الصباح الباكر من يوم 29 نوفمبر، بعد القيام بمجموعة من الإجراءات الخاصة بالكشوفات، دخل 10000 متسابق منطقة انطلاق ماراثون نانجينغ في مركز نانجينغ الأولمبي. قبل المشاركة في المسابقة، يحتاج كل متسابق أيضًا إلى تقديم نسخة ورقية من تقرير اختبار الحمض النووي السلبي، والتوقيع على شهادة "التزام تحمل مسؤولية الصحة والسلامة"، والاستظهار بالمسار الخاص ببطاقة مسار الوقاية من الوباء طيلة الـ14 يوم السابقة.

تتمثل المهمة الأساسية للمنظمين في شيئين رئيسيين: استئناف المنافسة والوقاية من الوباء ومكافحته. أثناء القيام بعملهم في مجال الوقاية من الوباء ومكافحته قدر الإمكان لأجل تلبية احتياجات الجماهير، قام منظمو كل المسابقات بعملهم على أكمل وجه. يوم 12 ديسمبر، أقيم ماراثون نينغبو على ضفاف بحيرة دونغتشيان الجميلة. تضمن ماراثون نينغبو هذا العام مسابقتين فقط، نصف ماراثون وميني ماراثون، بمشاركة أكثر من 4000 عداء. من أجل الوقاية من الوباء ومكافحته، قام منظمو المسابقات أيضًا بتمكين المشاركين من إجراء اختبارات الحمض النووي بشكل مجاني.

فيما يتعلق بمبادئ مسابقات الماراثون، تتبنى الرابطة الصينية لألعاب القوى تصنيفًا وتدابير سياسية دقيقة. على سبيل المثال، وقع استئناف أحداث الماراثون تدريجياً في المناطق منخفضة المخاطر للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، مع التوصية بعدم البدء في تنظيم المسابقات في المناطق عالية الخطورة. بالنسبة للأساليب، فقد تم اعتماد مجموعة من الأساليب عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت لاستئناف أحداث مسابقات الماراثون بشكل تدريجي.

تتمثل ميزة الأنشطة عبر الإنترنت في كون المشاركين متباعدين نسبيًا، حيث إنه يمكن إجراؤها على نطاق واسع في أماكن مختلفة في نفس الوقت، مما يجذب عددًا كبيرًا من الأشخاص للمشاركة في أنشطة الركض، والإسهام في تعزيز صحة الناس جميعًا.

الى غاية أوائل أكتوبر، بلغ عدد سباقات الماراثون عبر الإنترنت التي أقيمت في الصين 368 مسابقة، وشارك في هذه المسابقات 52 مليون شخص. منذ وقت ليس ببعيد، قامت الرابطة الصينية لألعاب القوى بإنشاء حدث عبر الإنترنت بعنوان "مسابقات الركض في جميع أنحاء الصين" لتوسيع مجال وشكل أنشطة الركض.

يوم 20 ديسمبر، شارك حوالي 20 ألف شخص في ماراثون فوتشو 2020. بعد هذا السباق، يوشك الماراثون في الصين هذا الموسم على الانتهاء. ووفقًا للبرنامج، فإن ماراثون شيامن سيفتح موسم 2021 في يوم 3 يناير.

قال شوي تاو، نائب الأمين العام لاتحاد ألعاب القوى الصيني، إن موسم 2021 قادم، ويجب الاستعداد جيدا لماراثون. وأضاف: "الماراثون هو حدث فيه تجمع كبير وحركة شديدة. في هذه الحالة، من المهم للغاية العمل على منع الوباء ومكافحته عند إقامة أنشطة غير متصلة بالإنترنت، والنظر بشكل كامل في وضعية المتسابقين ومدى قدرتهم على المنافسة".

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية


يوم 6 ديسمبر، انطلاق ماراثون بحيرة تشيانداو في بحيرة تشيانداو، محافظة تشون آن، مدينة هانغتشو، مقاطعة


يوم 22 نوفمبر، انطلاق ماراثون تشوتشو أمام المدخل الرئيسي لقاعة معارض مدينة تشوتشو

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة