ثقافة وفنون

"حكايات من الشمال والجنوب".. مجموعة قصصية جديدة لـ 20 كاتبا وكاتبة

10-1-2021 | 16:38

غلاف مجموعة قصصية بعنوان "حكايا من الشمال والجنوب"

سماح عبد السلام

تحت عنوان "حكايا من الشمال والجنوب" صدرت حديثا مجموعة قصصية عن دار غراب للنشر تضم 38 قصة لعشرين كاتب وكاتبة، تضم المجموعة تيمات عدة ما بين سرد تجارب للعلاج النفسي والسفر وتجسيد معاني مجردة مثل الخوف والحب، والبحث عن الذات.

المجموعة نتاج مشروع ورشة لكتابة القصة القصيرة، ويهدف لخلق مساحة أدبية تساعد الكتاب المبتدئين على تطوير مهاراتهم وأدواتهم الإبداعية، وإنتاج مجموعة قصصية تجمع نتاجهم الأدبي خلال ورشة العمل.

تعكس المجموعة استخدام أساليب سردية مختلفة، كما أنه تم استخدام الكتابة كنوع من أنواع التواصل مع الذات ويستطيع القارئ استشعار ذلك في أكثر النصوص.

ويقول الكاتب الروائي محمد بركة في تقديمه للمجموعة " أنت تشم هنا رائحة الكتابة الطازجة التي تشبه هواء لم يسبق أن تنفسه أحد، زهرة برية تداعب أنفك وقت الفجر أو صندوقا مذهبا مرت عليه سبعة قرون دون أن يعثر عليه أحدهم ويفض محتوياته في قبو قصر تاريخي".

ويضيف أن الموضوعات كتُبت بصدق وانفعال حقيقي وتتنوع بين لهب الاشتهاء، قمع الجسد، هزيمة الحلم، قسوة المدينة، جراح الأنثى، معجزات النسيان، الوحدة، عدم التأقلم مع البشر، الحب المحفز للألم، الموت المجاني، الرومانسية المجهضة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة