محافظات

"الأنصاري" يقدم التهنئة لمطران الفيوم والأقباط بعيد الميلاد المجيد | صور

10-1-2021 | 16:20

الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم فى تهنئة مطران الفيوم بعيد الميلاد المجيد

الفيوم-ميلاد يوسف:

زار الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، اليوم الأحد، دير القديس الأنبا إبرام بالعزب، لتقديم التهنئة للمسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.


شارك في الزيارة، كل من رئيس مكتب الرقابة الإدارية، ورئيس فرع الأمن الوطني، والمحاسب محمد أبو غنيمة، سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والأجهزة السيادية، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، وعدد من رجال الأزهر والأوقاف.

قدم "الأنصاري"، التهنئة للأنبا إبرام، مطران الفيوم، والقمص أنطونيوس إسحاق، مساعد وكيل المطرانية، والآباء والقساوسة، حاملاً أصدق التهاني من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكداً أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد في وطن واحد هي مصرنا العزيزة.

وأضاف "الأنصاري"، أن مصر بشعبها وحكومتها وأجهزتها التنفيذية، تواجه ظروفاً استثنائية في التصدي لفيروس "كورونا"، الذي ضرب دول العالم وأطاح بالعديد من الأنظمة الصحية بالدول الكبرى، مؤكداً أن مصر قادرة على اجتياز هذه الظروف، بعقول وسواعد أبنائها.

وطمأن "الأنصاري"، أهالي الفيوم، بأن هناك متابعة مستمرة للأزمة أولاً بأول، ورفع كفاءة المستشفيات لاستيعاب أي زيادات طارئة في أعداد المصابين.

ووجه "الأنصاري"، الشكر للأنبا إبرام، مطران الفيوم، على تواصله الإيجابي، مطالباً جميع أهالي محافظة الفيوم، بضرورة التكاتف وتوحيد الصف، من أجل رِفعة الوطن، ودفع عجلة التنمية.

وتحدث ممثل الأزهر الشريف، خلال الزيارة، وقال إن الأزهر والكنيسة، هما الدرع والحصن الحصين في الحفاظ على عقول الشباب، من الغزو الفكري والأفكار الهدامة، لافتا إلى ضرورة تصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر قيم التسامح، والحب، والمواطنة.

وقال مدير عام الدعوة بأوقاف الفيوم، إن وحدة الشعب المصري، يُضرب بها المثل في التكاتف، والتعاون، والاستقرار، داعياً الله أن يعيد جميع المناسبات الدينية والوطنية على مصر بالخير والاستقرار.

ووجّه نيافة الأنبا إبرام، مطران الفيوم، الشكر لجميع المهنئين الذين حضروا لتقديم التهنئة رغم الظروف التي تمر بها البلاد، مؤكداً أن هذه الزيارة تجسد المحبة في أبهى صورها، لافتا إلى أن العلاقات الوثيقة التي تربط المسلمين والمسيحيين، تؤكد على أصالة ووحدة الشعب المصري.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة