ثقافة وفنون

"أحزان فنية عربية".. نهر الدموع ينفجر في وداع المايسترو خالد فؤاد | صور

9-1-2021 | 14:30

رحيل المايسترو الكبير خالد فؤاد

مصطفى طاهر

حالة من الحزن خيمت على الأوساط الفنية والموسيقية على المستوى المحلي والعربي بعد رحيل المايسترو الكبير خالد فؤاد، الذي انهالت تغريدات الفنانين في وداعه بعد وفاته المفاجئة فجر اليوم السبت.


ذكرى طيبة للغاية يتركها الموسيقار الكبير الراحل في قلوب العديد من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، بعد مشواره الحافل الذي قاد فيه الأوركسترا في العديد من المهرجانات، والحفلات، والبرامج التلفزيونية الشهيرة، إلى جانب أبرز المطربين المصريين والعرب.

قدم خالد فؤاد إبداعاته في فيلم "أربعة في مهمة رسمية"، ومسلسلات "حديث الصباح والمساء"، "زمن عماد الدين"، "أميرة في عابدين"، "رجل الأقدار"، "عفاريت السيالة"، "بنت من شبرا" و"أحلام عادية" وغيرها.

الموسيقار خالد حماد، قال في تغريدة له عبر تويتر في وداع المبدع الراحل: "المايسترو خالد فؤاد، سوف نفتقدك، رحمة الله على هذا الرجل البشوش المتواضع، إنا لله و إنا إليه راجعون".

النجمة لطيفة التي جمعتها شراكة فنية طويلة مع الموسيقار الراحل، قالت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "ماذا أقول في هذا اليوم الحزين .. فقدت إنسانا وأستاذا من أغلى الناس على قلبي رفيق درب و أخ عزيز و أستاذ من أأمن الناس اللي تعاملت معاهم .. كان بيخاف عليا زي أخويا .. سافرنا كتير مع بعض و نجحنا كتير مع بعض .. حقبة من الزمن قضيناها مع بعض .. ألف رحمة ونور على روحك يا خالد يا مايسترو يا عظيم .. كل الموسيقيين في الوطن العربي كانوا بينتظرونا عشان يشتغلوا معاك في مصر في الجزائر، في دبي في كل مكان .. كنت مثالا للفنان الملتزم الحريص .. افتقدتك وكل الوسط الفني افتقدك .. أعزي نفسي و أعزي عائلتك وأولادك ..إلى جنة الخلد يا خالد .. إنا لله وإنا إليه راجعون".

الفنانة أصالة نصري رثت الموسيقار خالد فؤاد وقالت: "كان بمثابة والدي وكنتُ أُناديه ( أبي).. كان كريماً جدّاً وخلوقاً ومهذّباً وحنوناً طيّباً، سأفتقد خوفه عليّ واطمئنانه الدّائم، سأفتقده كما أفتقدُ الغاليين جدّاً منّ أحبّائي الّذين رحلوا، أدعوا له اليوم كثيراً لأنّه كان يفيض بالحب".

الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، نعت الموسيقار الراحل، وقالت :"البقاء لله وحده، وإنا لله وإنا إليه راجعون، أنعي بمزيد من الحزن والأسي المايسترو الكبير الخلوق الفنان خالد فؤاد، الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية.

النجمة سميرة سعيد قالت في منشورها في وداع خالد فؤاد: "لك محبة كبيرة في قلبي، رفيق درب وعشرة تمتد لعشرات السنين، مايسترو وموزع موسيقي كبير، شاركني حفلات ورحلات كثيرة، كان فيها فنانا مخلصا وصديقا دائما، رحمك الله عزيزي خالد، وللعائلة الكريمة خالص العزاء".

وكانت وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم قد نعت الراحل الكبير، وقالت الوزيرة في بيان رسمي إن المايسترو خالد فؤاد صاحب مشوار فني ثري، ومثل الأب والصديق والمعلم للكثير من المبدعين فى عالم الموسيقى والغناء، كما كان السند والقدوة لمطربين وعازفين فى بداياتهم حتى نجحوا فى تحقيق النجومية.


أحزان فنية عربية في وداع المايسترو خالد فؤاد


أحزان فنية عربية في وداع المايسترو خالد فؤاد


أحزان فنية عربية في وداع المايسترو خالد فؤاد


أحزان فنية عربية في وداع المايسترو خالد فؤاد

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة