أخبار

" الأوقاف" تطلق مسابقة ثقافية كبرى للأئمة والواعظات وخطباء المكافأة

7-1-2021 | 16:51

وزارة الأوقاف

شيماء عبد الهادي

أعلنت وزارة الأوقاف عن إطلاق مسابقة ثقافية كبرى للأئمة والواعظات وخطباء المكافأة ومقيمي الشعائر لأول مرة بهدف إحياء ثقافة التعلم المستمر ورفع كفاءة جميع العاملين.


وقالت وزارة الأوقاف، إن الفرع الأول للمسابقة يتعلق بأحكام التلاوة ومقاصد السور ويشمل معرفة وإتقان وتطبيق أحكام التلاوة على أجزاء: (28، 29، 30) من القرآن الكريم، وهي: (قد سمع، تبارك، عم)، مع فهم المقاصد العامة لسور هذه الأجزاء.

وأشارت الوزارة إلى أن الفرع الثاني للمسابقة في الثقافة الفقهية وتتناول كتابين وهما، "قواعد الفقه الكلية"، و"فهم مقاصد السنة النبوية.. رؤية عصرية"، أما الفرع الثالث: فيتناول مخاطر الإلحاد مشكلات وحلول في ضوء كتاب"مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة" وغيره من الكتب المتاحة في موضوعه.

وأضافت الوزارة، أن الفرع الرابع للمسابقة يتناول أساسيات علم النفس وعلم الاجتماع، فيما يتناول الفرع الخامس وسائل تطوير الدعوة الإلكترونية ويتضمن هذا الفرع فقط تقديم ملخص ورقة بحثية بما لا يزيد عن خمس صفحات.

وحددت الأوقاف جوائز المسابقة ألف جنيه لكل فائز مهما بلغ عدد الفائزين في كل فرع ولو شمل ذلك جميع الأئمة والواعظات وخطباء المكافأة ومقيمي الشعائر، وعشرة آلاف جنيه للأول في كل فرع بشرط حصوله على 75% في التصفية النهائية، وسبعة آلاف جنيه للثاني في كل فرع بشرط حصوله على 70% في التصفية النهائية، إضافة إلى خمس جوائز تفضيلية قيمة كل منها خمسة آلاف جنيه للفائزين من الثالث إلى السابع في كل فرع بشرط الحصول على 60% في التصفية النهائية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة