محافظات

بالتزامن مع عيد الميلاد.. هدوء كبير وسيولة مرورية في الميادين مع تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا| صور

7-1-2021 | 15:44

هدوء وسيولة على كوبرى أكتوبر

أشرف فرج

شهدت الشوارع اليوم الخميس، التزاما كبيرا من قبل المواطنين في تطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بكافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وبالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، شهدت شوارع القاهرة والجيزة هدوءا كبيرا وسيولة مرورية، والتزام المواطنين بوسائل المواصلات وخاصة مترو الأنفاق بإجراءات التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم في الشوارع.

في محافظة الجيزة وتحديدا في شارع جامعة الدول العربية، سادت حالة الهدوء المصاحبة لعدم تواجد كثافة كبيرة من المواطنين في مداخله ومخارجه الرئيسية، الأمر الذي تسبب في  سيولة مرورية بالشوارع.

كما شهدت شوارع القاهرة، وميدان التحرير وكوبري 6 أكتوبر، سيولة مرورية وعدم تزاحم السيارات أعلى الكوبري.

وفي منطقة المعادي بالقاهرة، شهدت الشوارع الجانبية وأمام محطات مترو الأنفاق هدوءا نسبيا وعدم تواجد أعداد كبيرة من المواطنين في محطة المترو وبالشوارع أيضا.

وشهدت الحدائق والمتنزهات حضور بسيط للمواطنين، مع التزامهم بارتداء الكمامات أثناء التجول، على عكس ما كان يحدث في هذه المناسبة الخاصة بعيد الميلاد المجيد، حيث فضل المواطن الاحتفال في منزله بعيدا عن الشوارع وزحامها.

وكانت قد استقبلت الحدائق التابعة لوزارة الزراعة، اليوم الخميس، الزوار من جميع الأعمار احتفالا بأعياد الميلاد المجيد، وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد ، تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء.

واتخذت جميع الحدائق التابعة للوزارة، الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحماية الزائرين من تفشي العدوى، حيث تم رش وتطهير الحدائق بأكملها استعدادا لاستقبال الجماهير، مع عدم السماح بالتكدس أمام بيوت الحيوانات ومنع التلامس، وعدم التكدس أمام الكافتيريات وإلزام الكافتيريات  بعمل اللوحات الإرشادية اللازمة، إضافة إلى توفير مطهرات الأيدي على منافذ أبواب الدخول وتجهيز أماكن الانتظار للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

جدير بالذكر أن قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام كانت قد أعدت خريطة برامجية متميزة لتغطية احتفالات عيد الميلاد المجيد عبر شبكاتها الإذاعية وقنواتها التليفزيونية المختلفة، حيث يحتفل قطاع التليفزيون بعيد الميلاد المجيد بتطويع العديد من برامجه اليومية، ونفذت الدولة من جانبها كافة التسهيلات على المواطنين في حركة التنقل والسفر عبر المحافظات، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية.

 

 

 

 


سيولة مرورية أعلى الكبارى


هدوء وسيولة مرورية


هدوء وسيولة مرورية


هدوء وسيولة مرورية فى الميادين


هدوء عند محطات المترو

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة